“الجو هيبقى ميكس”.. لماذا حذرت الأرصاد من طقس الخميس 1 أغسطس 2024؟

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة للمواطنين، من طقس غدا الخميس الأول من شهر أغسطس، حيث يتوقع أن تعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية منها تعرض بعض المناطق لأمطار خفيفة وتكون رعدية مع اضطراب ونشاط للرياح على شواطئ  البحر المتوسط.

طقس غدا الخميس الـ 1 من أغسطس

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، وحار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح غدا الخميس على شواطئ البحر المتوسط، في محافظات بورسعيد، ودمياط، والدقهلية، وكفر الشيخ ومرسي مطروح والإسكندرية، حيث تصل سرعة الرياح من 30 إلى 40 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين.

كما حذرت الأرصاد الجوية من وجود نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية حيث ستكون نشطة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وعلى جنوب الصعيد وسلاسل جبال الأحمر، وقد تكون مثيرة للرماال والأتربة على مناطق من أبوسمبل وحلايب وشلاتين.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من “حلايب وشلاتين، ورأس بناس، وأبوسمبل، وأسوان والوادي الجديد، كما حذرت من ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

وتتوقع الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها غدا الخميس الأول من أغسطس، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 37 درجة، وجاءت درجات الحرارة كاملة على النحو التالي:

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس