اعرف هتقبض امتى.. رسمياً: المالية تعلن تبكير صرف مرتبات أغسطس وسبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية، تبكير صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر المقبل للموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها، وذلك امتدادا لإجراءات تبكير صرف المرتبات في الأشهر الأخيرة وهي شهور مايو ويونيو ويوليو.

وتسعي الدولة لتحسين مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، لتخفيف آثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية، حيث أقرت زيادة أجور الموظفين أكثر من مرة، حيث زودتها في شهر مارس 2023 إلى مستويات 3500 جنيه، وارتفعت المرتبات إلى مستويات 4 آلاف جنيه في سبتمبر 2023، وزيادتها مؤخرا في فبراير الماضي بنسبة 50% ضمن حزمة اجتماعية أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع العبء عن المواطنين.

موعد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر

وحددت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ صرفها بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، يكون الصرف مبكرا 4 أيام بدلا من يوم 26 أغسطس، على أن يتم صرف المتأخرات من شهر يوليو في أيام 8 و11 و12 من أغسطس المقبل.

وقال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات في وزارة المالية، إن “جرت الموافقة على تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 المقبل أيضًا، بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه كما حدث في أغسطس، بينما تُصرف المتأخرات عن شهر أغسطس في أيام 8، 9، 10 من سبتمبر 2024”.

وأشار رئيس قطاع الحسابات في وزارة المالية، إلى أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية، من خلال أكثر من 25 ألف ماكينة صراف آلي بكافة المحافظات لسهولة الصرف بعيدًا عن الزحام داخل المقار الحكومية، مطالبا الموظفين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة وأن المرتبات ستكون متواجدة بداية من المواعيد المقررة لكل جهة.