الحق اشتري دلوقتي .. شعبة الذهب: الجرام سيصل 5 آلاف جنيه في هذا التوقيت

قال أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب وعضو رابطة الجواهرجية، إن هناك مؤشرات قوية، تشير إلى ارتفاع أسعار جرام الذهب خلال الفترة القادمة ووصوله إلى مستويات قياسية بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية المحيطة والأحداث المتصارعة خلال الأيام الأخيرة.

جرام الذهب يصل لـ 5 آلاف جنيه في هذا الموعد

وأضاف الخبير في مجال صناعة الذهب وعضو رابطة الجواهرجية، أنه من المتوقع أن يصل سعر الجرام الذهب  مع نهاية العام الجاري إلى مستوي يتراوح من 4 إلى 4300 جنيه، كما توقع أن يصل خلال عام 2026 العيار 21 الأكثر تداولا في الأسواق إلى مستويات تصل لـ 5 آلاف جنيه، حيث يتوقع أن يلجأ المستثمرين لشراء الذهب في أوقات الحروب والأزمات وتطور الأوضاع الجيوسياسية، بالإضافة لاستمرار  شراء البنوك المركزية والتحوط بالذهب كملاذ آمن.

وقال رزق في تصريحات صحفية، إن “خفض سعر الفائدة من قِبل الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري، سيدعم ارتفاع سعر الذهب العالمي، وبالتالي يتأثر السعر المحلي بالارتفاع، مشيرا إلى أن عددا من البنوك المركزية بدأت في شراء احتياطاتها من الذهب، وعلى رأسها الهند والصين، بالإضافة إلى تايوان”.

وأوضح أن هناك حالة من الهدوء في عملية البيع والشراء في مصر خلال الوقت الراهن، مشيرا إلى أن عندما يرتفع تزداد حركة الشراء والعكس صحيح، نظرا لتخوف بعض الأشخاص من عملية الصعود والهبوط التي يشهدها المعدن النفيس على مدار الساعة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

في نفس السياق، ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء 31 من يوليو الجاري، بدعم من ارتفاع مستويات الذهب على المستوى العالمي حيث ارتفع سعر الأوقية لأكثر من 2400 دولار لتصل إلى 2425 دولار ، إضافة إلى سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية اليوم، وجاء أسعار الذهب حسب آخر تحديث على النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24: وصل سعره اليوم الأربعاء نحو 3760 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 21: يعد الأكثر تداولا في مصر وسجل اليوم نحو 3290 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 18: وصل سعره اليوم نحو 2820جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب: يعادل 8 عيارات من عيار 21 الأكثر تداولا ووصل سعره نحو 26320 جنيه.
  • سعر الذهب العالمي: وصل سعر أوقية الذهب نحو 2422 دولار.