“إحداها قاتل”.. خبراء يحذرون من تناول 3 أنواع من المكسرات تسبب كوارث صحية خطيرة.. الموضوع مفيهوش هزار!!

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان؛ لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، لكن الخبراء يحذرون من تناول بعض هذه المكسرات التي يصنِفونها بأنها ضارة وخطيرة، لأنها تحتوي على بعض العناصر التي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات كبيرة لجسم الإنسان.

رأي خبيرة التغذية عن المكسرات الثلاثة السامة

وأوضحت خبيرة التغذية فيكتوريا كلاس عن ترتيب 3 أصناف من المكسرات تنبه الدراسات إلى أنها قد تكون ضارة، خصيصاً عند تناولها بشكل كبير، وبعضها قد يؤدي إلى الوفاة.

مكسرات تصنف ضارة ويجب الحذر منها

وأوضحت الخبيرة أن كل من الصنوبر وجوز المكاديميا من المكسرات التي تصنف بأنها ضارة وينبغي التقليل من تناولها، وصنفت الخبيرة هذه المكسرات أنهما في المرتبة الثانية والثالثة متواليان، حيث وضحت أنها مكسرات غير صحية للإنسان.

وتقول الخبيرة إلى أنه: “بقدر ما تحتوي حبوب الصنوبر على قيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعماً مراً ومعدنياً في فمك لعدة أشهر”.

أما بالنسبة لجوز المكاديميا، فإن ضرره الوحيد أنه يوجد به نسبة عالية جداً وبصورة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

ونصحت كلاس الأشخاص الذين يحبون المكسرات بالتقليل من تناول الصنوبر والمكاديميا بشكل يومي، لكنها وضحت بأن هذين لا يعدان أسوأ أنواع المكسرات لأنه يوجد نوع أكثر انتشارا وأكثر ضررا وهو الفول السوداني، لأنه يؤدي إلى مشكلة تعرضه لمرض (الأفلاتوكسين)، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد.

ويعتبر (الأفلاتوكسين) منتجاً فرعيا ساماً لنوع من العفن يقع تحت فصيلة من أنواع الرشاشيات، وينوه المجلس الوطني للفول السوداني في أمريكا، إلى أن الفول السوداني يتعرض لهذه السموم بشكل كبير، ويتم زراعته في أجزاء من إفريقيا وآسيا. وليس الولايات المتحدة.

وبعيدا عن الأمراض الضارة الذي يسببه الفول السوداني على صحة الكبد، لكن يمكن أيضاً أن يؤدي عدم الراحة إذا لم يكن قاتلاً للبعض إذا تم تناوله.