للأذكياء فقط.. هل تستطيع حل هذه المسألة الرياضية في 30 ثانية؟

نشر موقع جاغران جوش المتخصص في نشر الألغاز الرياضية الممتعة، مسألة رياضية صعبة ولكن أكد أن الحل قد يبدو صعبا لأول وهلة، إلا أنه ببعض التفكير والتركيز البسيط ستصل للحل بسهولة، موضحًا أن هذا النوع من الألغاز ينمي قدرات العقل ويحفز على التفكير المنطقي خارج الصندوق، مضيرًا إلى أن هذه الاختبارات الرياضية تصنف من ضمن الدعابة الذهنية أو الخدعة البصرية السريعة.

اختبر ذكائك.. وحاول حل المسألة الرياضية في أسرع وقت

وأوضح الموقع الترفيهي، أن الألغاز والاختبارات الذهنية تستخدم من قبل الباحثين وفي الدراسات الحديثة لقياس معدل الذكاء واختبار مهارات التفكير فعند اختيار اللاعب شئ معين أو حل بعينه يشير ذلك على كيفية تفكيره ومدى وفرة القرارات لديه، مشيرًا إلى أن اللغز الرياضي المنشور به حيلة ذكية لن يكتشفها إلا من مارس هذه الألعاب بكثرة.

هل وجدت حل المسألة الرياضية؟.. إليك الإجابة

وتابع جاغران جوش: “الحيلة أو اللعز الذي أمامنا اليوم هو جمع الأرقام معا ثم ضرب الرقم الناتج في نفسه، أو تربيع مجموع الأرقام، فيجب علينا التفكير جيدًا لكي نتوصل إلى الحل.. هيا أسرعوا فالوقت يمر سريعًا، إليكم الحل الآن ففي المسألة الأولى، النتيجة هي 4 عن طريق إضافة 1 + 1 ثم ضرب2×2.، وفي المسألة الثانية، النتيجة هي 36 عن طريق إضافة 3 + 3 ثم ضرب 6×6.، وفي المسألة الثالثة، النتيجة هي 100 عن طريق إضافة 5 + 5 ثم ضرب 10×10.، وفي السطر الأخير الذي لم يتم حله، أضف 7 + 7 ثم اضرب 14×14 لتصل إلى النتيجة وهي 196”.

تهانينا لكل من اكتشف الحل فقد يبدو صعبا لأول وهلة، إلا أنه ببعض التفكير والتركيز البسيط ستصل إليه بسهولة فاللون الذي تراه بمركز الدائرة يكشف مدى عبقريتك! أما الآخرين فحظ سعيد مرة آخرى.