لغز محتاج تركيز.. أمامك 20 ثانية فقط لمعرفة ما هو الكأس الذي سيمتلئ أولاً!

نشر موقع جارغان جوش الترفيهي، المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الممتعة لاختبار مهارات التركيز والذكاء لدى المشاهدين، موضحًا أن الخدع البصرية والألغاز تنمي مهارات العقل وتسلي في أوقات الفراغ، مشيرًا إلى أنه لحل مثل هذه الألغاز علينا استخدام عقلنا المبدع، لأن الحل لن يكون أمامنا مباشرة وهنا يتعين علينا تخمين الحل وهو أي كأس سيتم ملؤه أولاً بالصورة.

اختبر عقلك.. وحاول تحديد كأس الشاي الذي سيتم ملؤه أولاً

وأوضح الالموقع، أن هذا النوع من الألغاز لا يمكن لأحد حله إلا الشخص الذي يمتلك عقل نشط وسريع، موضحًا أن العباقرة فقط هم من يستطيعوا حل هذا اللغز في غضون 20 ثانية فهو فقط يحتاج للتركيز وقوة الملاحظة، مشيرًا إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن حل الألغاز كعادة يومية تنمي مهارات الذكاء لدى الكبار والصغار وفي نفس الوقت تجعله يتدرب على اتخاذ القرارات المنطقية السريعة والتفكير خارج الصندوق.

هل استطعت تحديد الكأس؟.. إليك الحل

وتابع جاغران جوش: “لحل هذا اللغز يجب علينا أن نستخدم جميع مهاراتنا العقلية، فكل ما عليك فعله هو النظر إلى الروابط التي سيتدفق الشاي من خلالها إلى الكؤوس، فإذا نظرنا إلى الكأس رقم 1، فإن المسار قد تم حظره في البداية، أما الكأس رقم 2، فقد تم حظر مساره أيضًا في النهاية، كما ولن يملأ الكأس رقم 4 أولاً أيضًا، لأن مساره به انسداد في المنتصف، إذن الجواب على هذا اللغز هو الكأس رقم 3. فسوف يتم ملء الكأس رقم 3 أولاً، والآن عزيزي القارئ، من المؤكد أنه سيكون شعورًا رائعًا عندما تكتشف الإجابة على مثل هذه الألغاز في بضع ثوانٍ.. تهانينا لكل من اكتشف الحل بمفرده أنت عبقري أما الآخرون فحظ سعيد المرة المقبلة”.