لو عند أرميه بسرعة.. لو الجهاز ده في بيتك هتدفع غرامة 100 ألف جنيه لهذا السبب

يعاني بعض الأشخاص عادةً من سوء خدمة الاتصالات، وهو ما يجعلهم يفكرون في شراء أجهزة تقوية لشبكة الإنترنت، ولكن عليك أن تعلم بأنك في حالة القيام بهذا الأمر فقد تعرض نفسك لغرامة مالية تتراوح ما بين 50 ألف وحتى 100 ألف وذلك وفقًا للقانون.

غرامة 100 ألف بسبب هذا الجهاز

قالت التقارير الإعلامية، بأن أحكام قانون الاتصالات المصري رقم 10 لسنة 2003. يفرض غرامة تتراوح ما بين 50 إلى 100 لف جنيه، وذلك لكل من قام باستخدام أجهزة تقوية خدمات الاتصالات دون أذن أو تصريح بذلك من الجهات المختصة أو القيام بأحد الأفعال الآتية:

  • حيازة أو تركيب أو تشغيل أي أجهزة اتصالات لاسلكية.
  • استيراد أو تصنيع أو تجميع أي معدة من معدات الاتصالات بغرض تسويقها في الداخل

وبحسب القانون، فلا تسري هذه العقوبة في حالة الأجهزة التي يتم إصدار تصريح عام بها، سواء كان بهدف استخدامها أو تركبيها وذلك بما لا يخل بأحكام القانون وتحديدًا المادة 44 منه.

الجدير بالذكر بأن خبراء الاتصالات قد أكدوا بأن عدد من أجهزة تقوية شبكات الاتصالات تعد غير مطابقة للمواصفات، ويتم إدخالها إلى البلاد بشكل غير شرعي، بل وتؤثر على شبكة الاتصالات بصورة سلبية للغاية، حيث إنها تقوم بتقوية الشبكة داخل المنزل الموجود بداخله الجهاز، ولكن العكس تمامًا على الشبكة في جميع المناطق المحيطة، وهو ما يتسبب في أذى الآخرين وحصولهم على خدمة اتصالات سيئة.

الجدير بالذكر بأن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول يوفر أجهزة تقوية الشبكة بأسعار مناسبة، وتكون أجهزة مطابقة للمواصفات ولا تؤثر سلبًا على الخدمة.