خلي بالك هتتمسك في اي كمين!!.. لاصحاب بطاقات الرقم القومي بالتوجه الى السجل المدني.. شوف انت منهم ولا لا

تعتبر من أهم الأوراق الثبوتية بطاقة الرقم القومي فقد تحمل جميع البيانات الخاصة، ولكن يكون بها وقت محدد تنتهي من خلاله ويتم تجديدها على الفور وإذا لم تجدد يتعرض الشخص إلى عقوبة وأيضًا غرامة، هذا بسبب ما يوضحه أحكام القانون إذا حدث لم يتم تجديد الرقم القومي خلال الموعد المحدد.

ما المبلغ المحدد عندما يتم انتهاء الغرامة ولم يتم تجديدها

فتكون الغرامة تصل إلى 50 جنيه في حالة عدم التقدم إلى مكاتب الحصول على البطاقة خلال الموعد المحدد وهو سن ال 15 سنه فقد يتعرض الشخص إلى غرامة تصل إلى 100 جنيه.

عقوبات عدم تغيير بيانات بطاقة الرقم القومي

في حالة إثبات أن الشخص لم يغير البيانات الخاصة ببطاقة الرقم القومي مثل الحالة الاجتماعية من ضمنها مكان العمل وأيضًا مهنة العمل المتواجدة بالبطاقة خلال 90 يوم، لقد يتعرض للشخص إلى غرامة تصل إلى 50 جنيه.

الحذر الكامل عندما يتم إنتهاء البطاقة

فردت الوزارة الداخلية مبلغ يصل إلى 100 جنيه يدفعها الشخص للبطاقة عندما يستخدمها في الجهات الحكومية، ولكن إذا كانت البطاقة منتهية، بالإضافة إلى ذلك عندما يتعرض الشخص بعدم تقدم إلى بدل فاقد سوف يصل المبلغ حوالي 50 جنيه وهذا يتم خلال 14 يوم إذا لم قام بعمل محضر بدل فاقد.

ولكن أوضحت وزارة الداخلية أنه يتواجد بعض حالات يجب لم يطبق عليهم الغرامات المالية إلا في الاستثناء وهما كبار السن أو المعاقين لم يطبق عليهم هذا القانون.