مترجعش تقول معرفش.. قرار هام من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين .. شوف نفسك بسرعة

يواجه بعض المواطنين حاملي بطاقات التموين أحيانا مشكلة إيقاف البطاقة التموينية، دون أن يكون لديهم وعي بالأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك، وقد أفاد بيان من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أكدت في عدة مناسبات على رغبتها في وصول الدعم إلى مستحقيه فقط.

متى يتم إيقاف بطاقة التموين؟

ذكرت تقارير صحفية استنادا إلى مسؤولين في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك أسبابا قد تؤدي إلى إلغاء البطاقة التموينية، وتتمثل فيما يلي:

  • إذا تم اكتشاف أن الأسرة تمتلك سيارة حديثة أو تتلقى دخلا شهريا مرتفعا.
  • في حالة ترك البطاقة لدى بقال التموين أو المخبز وتم العثور على البطاقة بواسطة الحملات التفتيشية والتموينية.
  • في حالة التوقف عن توزيع المواد التموينية أو الخبز لمدة ستة أشهر كاملة.
  • أعلنت الوزارة في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستقوم بمراجعة أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية خلال الفترة القادمة وذلك للتحقق من وصول الدعم والتموين إلى المستحقين في جميع محافظات الجمهورية.

خطوات الاستعلام عن البطاقات الموقوفة

  • فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع بوابة مصر الرقمية، بهدف تسهيل الأمور على المواطنين في مختلف المحافظات.
  • من أبرز الخدمات التي توفرها الوزارة إلكترونيا هي إمكانية الاستعلام عن بطاقة التموين، ومعرفة حالة البطاقة إذا كانت سارية أو موقوفة.
  • قد أكدت مصادر مسؤولة في الوزارة أن هناك خططا لطرح المزيد من الخدمات إلكترونيا لمساعدة المواطنين في الحصول على خدمات أفضل وأسرع، وذلك وفقا لتوجيهات الدولة في تطوير الخدمات التكنولوجية المقدمة لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

حالات إلغاء البطاقات التموينية

كما أفادت وزارة التموين بوجود حالات لإلغاء البطاقات التموينية وعدم تلقي الدعم المستحق في حصة السلع التموينية وحصة الخبز، حدث ذلك بالتزامن مع متابعة توزيع الحصص التموينية لشهر يوليو. لذا، سنوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي تم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.