زيادة المعاشات 15% بدءًا من هذا الموعد.. مفاجأة سارة لهذه الفئات بعد قرار الحكومة

كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية عن حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص إمكانية زيادة المعاشات بنسبة 15%، بدءًا من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعدما انتشرت العديد من الشائعات حول هذا الأمر على مدار الساعات الأخيرة، وبدأ بعض المواطنين من أصحاب المعاشات على وجه التحديد في التساؤل حول مدى صحة هذه الأنباء، وهل بافعل هناك زيادة جديدة قادمة في المعاش أم إن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة زيادة المعاشات في أغسطس 2024

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت العمل على بناء أساس للهيئة، وكذك صناعة قاعدة بيانات موحدة من أجل خدمة ملايين المستفيدين على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وبخصوص حقيقة زيادة المعاشات من جديد في شهر أغسطس المقبل، فقد أكد “عوض” بأن الفترة الماضية قد شهدت رفع المعاشات بنسبة 15% بدءًا من شهر مارس الماضي بدلًا من شهر يوليو كما كان الحال في كل عام، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أمر بتبكير صرف الزيادة السنوية في المعاشات.

ومن المتوقع بان تكون الزيادة المقبلة مع بداية العام الجديد 2025، ولكن الهيئة سوف تعلن عن تفاصيل الزيادة في وقتها.

الزيادة الجديدة تسعد المواطنين

أوضح رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في تصريحاته بأن عدد المستفيدين من الزيادة الأخيرة التي قدمتها الدولة في المعاشات قد وصل لنحو 11 مليون مواطن، وقد كلفت تلك الزيادة نحو 66 مليار جنيه.

وختم اللواء جمال عوض تصريحاته ليؤكد، بأن الرئيس السيسي قد تدخل بهدف  تقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

وكانت بعض المصادر قد زفت بشرى سارة للمواطنين وذلك بشأن زيادة عدد مكاتب البريد في مختلف المحافظات من أجل التسهيل على أصحاب المعاشات فيما يتعلق بصرف مستحقاتهم بشكل شهري.