جاهز لتغيير الساعة؟.. الحكومة تعلن رسمياً موعد تطبيق التوقيت الشتوي ووقف العمل بالصيفي في مصر

كشف مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، في وقت سابق، جدول لضبط المواعيد خلال الفصول ومنها تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وذلك بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الحالي المرتقب بعد عدة أسابيع،  خاصة وأنه بدأ العمل بالتوقيت الصيفي منذ شهر أبريل الماضي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة

وأعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024، بداية من يوم الجمعة الموافق الـ 26 من شهر أبريل الماضي، في تمام الساعة الـ 12 منتصف الليل، على أن يستمر التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة.

وأوضحت الحكومة أنه من المقرر انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة إلى العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخري يوم 28 أكتوبر 2024 عند تمام الساعة الـ 11:59 مساء، على أن يتم تقديم الساعة 60 دقيقة بمعني تقديم الساعة من الواحدة صباحا إلى 12 منتصف الليل.

وعادت الحكومة للعمل بالتوقيت الصيفي بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل العام الماضي 2023 حيث تم تقديم الساعة نحو 60 دقيقة، وذلك بعدما وافق مجلس الوزراء في الأول من مارس 2023 على مشروع قانون بشأن عودة العمل بالتوقيت الصيفي.

ويهدف تطبيق التوقيت الصيفي إلى ترشيد استهلاك الطاقة بالتزامن ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، حيث تتيح هذه الزيادة فرصة للاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولا لذروة فصل الصيف ومع حلول فصل الشتاء تبدأ ساعات النهار في التقلص الذي يؤدي إلى تقليص هذه الزيادة.

وبعد العودة إلى نظام العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي من جديد في مصر، بدأ العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الموافق الـ 26 من أكتوبر 2023، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر، لينتهي بتاريخ الجمعة الموافق الـ 26 من أبريل الماضي، ومن المقرر أن تكون مدة العمل بالتوقيت الصيفي أو الشتوي 6 أشهر كاملة.