مستحيل تخطر على بال الجن الازرق!…اسهل طريقة لتخزين الليمون في الفريزر لأكتر من سنة بدون تغيير في اللون او الطعم!

يعتبر الليمون من المكونات الأساسية في مطابخنا حيث يضيف نكهة مميزة وفوائد صحية عديدة على الأطعمة والمشروبات ومع ذلك قد يكون من الصعب الحفاظ عليه لفترة طويلة لكن الآن يمكنك تخزين الليمون في الفريزر لمدة تصل إلى عام كامل دون أن يتغير لونه أو طعمه وسنعرض لكم خطوات بسيطة تضمن لكم عدم تغيير في نكهة الليمون مما يوفر عليكم الوقت والجهد ويضمن توافر الليمون في أي وقت تحتاجونه.

خطوات تخزين الليمون في الفريزر

يمكن أن يحافظ تخزين الليمون في الفريزر بطريقة صحيحة على نكهته ولونه لفترة طويلة، ويكون ذلك عن طريق آداء الخطوات التالية:

  • يجب اختيار الليمون الطازج بدون اي خدشات او اي علامات تدل على قرب انتهاء صلاحيتة، والتأكد من غسله جيدًا لإزالة الأوساخ أو المبيدات الحشرية.
  • بعد غسل الليمون يجب تجفيفة بشكل جيد باستخدام منشفة نظيفة، حيث يجب أن تكون جافة تمامًا قبل تخزينها في الفريزر لتفادي تكوّن الجليد عليها.
  • يمكنك تخزين الليمون كاملاً أو تقطيعه إلى شرائح أو عصره.
  • إذا كنت ترغب في تقطيعه إلى شرائح، ضعها على صينية مبطنة بورق زبدة مع التأكد من عدم التصاق الشرائح ببعضها و بعد تجميد الشرائح أو الليمون الكامل لمدة ساعتين، انقلها إلى أكياس تجميد محكمة الإغلاق وتأكد من إزالة الهواء من الأكياس قدر الإمكان قبل إغلاقها.
  • ضع أكياس الليمون في الفريزر واهتم بوضع تاريخ التخزين عليها لمتابعة المدة.