“زي انستجرام”.. واتساب يُضيف ميزة جديدة انتظرها المستخدمين طويلاً

أعلنت منصة المراسلة الفورية المشفرة واتساب، إضافتها خاصية جديدة للمستخدمين، تتضمن ردود  فعل جديدة لمستخدمي نظام التشغيل الأندرويد، وذلك ضمن المميزات التي يضيفها التطبيق في ظل المنافسة القوية مع التطبيقات الأخرى.

ميزة جديدة من واتساب للمستخدمين

وكشف موقع “واب بيتا إنفو” المعني بتحديثات “واتساب” التجريبية الجديدة، أن الخاصية الجديدة في تطبيق المراسلة الفورية، ستعمل على تفعيل ردود الفعل على الرسائل عن طريق النقر المزدوج، على غرار الميزة في التطبيقات التي تطرحها ميتا الأخرى لزيادة التفاعل بصورة مباشرة على مختلف منصاتها.

وذكر تطبيق المراسلة الفورية واتساب،  أن ميزة تفعيل ردود الفعل على الرسائل الجديد، ستظل قيد الاختبار في الوقت الحالي على عدد محدود من مستخدمي “أندرويد”، ولكنها  من الممكن أن يتم طرح الميزة في الإصدار العام خلال الأسابيع المقبلة.

ويظهر من خلال اختبار الميزة الجديدة في تطبيق واتساب، من خلال النقر المزدوج، وبعدها يظهر رمز تعبيري افتراضي على شكل قلب، كما هو الحال في موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وإذا وددت تغييره فسيكون لزاما عليك العودة إلى الطريقة التقليدية من خلال النقر المطول.

3 ميزات جديدة منتظرة في واتساب

على جانب آخر، يعمل تطبيق واتساب على تقديم عدد من الميزات خلال الفترة المقبلة، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين حيث يعمل على توفير الميزات التالي:

  • تسجيل حساب دون رقم هاتف: وهي خدمة تسمح بتسجيل المستخدمة دون رقم هاتف، من أجل تسهيل استخدام التطبيق لأكبر عددا من الأشخاص وإذا لم يكن هناك رقم هاتف موثوق في المناطق النائية وفي الأماكن التي يصعب فيها الحصول على أرقام الهاتف.
  • ترجمة الرسائل بواسطة Google Translate: يعمل الواتسات على تقديم ميزة الترجمة الفورية من جوجل الذي يسهل عملية الدردشة مع أي شخص دون التقيد باللغة، حيث توفر الميزة الجديدة  إمكانية الدردشة مع أي شخص دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات أو المعاناة مع طرق الترجمة القديمة.
  • إنشاء صور رمزية بالذكاء الاصطناعي: تسمح للمستخدمين إنشاء صورة رمزية مخصصة لأنفسهم لاستخدامها في أي بيئة متخيلة.