ممنوع دخول العزاب.. فتاة سعودية شربت ماء الكركم لمدة شهر وما حدث لجسمها لايصدقه عقل تعرف قبل فوات الاوان

الكركم أو العقدة الصفراء، هو من التوابل التي تستخدم كثيرًا في الحضارات الأسيوية، وهو أحد مكونات الكاري إنه يعطي الطعم واللون لمختلف الألطباق، ولديه أيضًا خصائص مهمة مضادة للأكسدة، مضادة للالتهاب، مضادة للسرطان ومضادة للكآبة، وخصائصه المضادة للألم والمضادة للسرطان الكركم هو من نفس عائلة الزنجبيل، والجزء المستخدم من أجل خصائصه الطبية هو الجذر.

يستعمل الكركم منذ قديم الزمان في شرقي آسية، ولكن استعماله يتزايد في أنحاء العالم كمكمل غذائي طبيعي، فهو غني بالخصائص العلاجية مثل محاربة الالتهاب، وإبطاء عملية الشيخوخة، وغيرها الكثير، والخصائص الطبية للكركم هي نتيجة المكّون الفعال فيه، الكركمين، الذي أظهر البحث العلمي فوائده الخارقة للصحة، وتستطيعون إدخال هذا النوع من التوابل في نظامكم الغذائي عن طريق إضافته إلى في الألطباق اليومية علاوة على تحسينه طعم الأكل.

كما أن الكركمين يحمي الدماغ وتم تحديد وجود مستويات متزايدة من هورمون النمو BDNF كواحد من أسباب الخرف ومرض ألزهايمر. لكن الكركمين يمكن أن يحّد بفعالية من هذا الهورمون ويساعد الدماغ بهذه الطريقة على العمل بشكل صحيح، ويحارب الكركمين السرطان فهو غني بمضادات األكسدة القوية، وهذا ما يجعل منه أداة فعالة مضادة للسرطان، ويحّسن الهضم، ويمكنكم إن تمزجوه مع الماء الدافئ وتشربوه صباحًا على الريق.