يُطبق في كل المدارس.. قرار هام من التعليم يفاجئ أولياء الأمور | وتحذير عاجل لهذه الفئات

يترقب الكثير من أولياء الأمور معرفة تفاصيل العام الدراسي الجديد 2024-2025، بدءًا من موعد انطلاق الدراسة بجانب بعض الأمور الأخرى الخاصة بحل مشكلة كثافة الطلاب داخل المدارس، أو ما يتعلق بنظام الحضور والغياب وكذلك المصروفات الدراسية لكل مرحلة تعليمية، ولهذا كان لابد من أن تخرج مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم لتوضيح بعض هذه الأمور أمام أولياء الأمور والطلاب.

تصريحات هامة من وزارة التعليم

أكدت مصادر رفيعة المستوى داخل وزارة التربية والتعليم، بأنها لن تعلن عن موعد بدء الدراسة بشكل رسمي إلا بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وهو أمر متوقع حدوثه وبشدة في غضون الـ48 ساعة المقبلة، وفقًا لما للجدول الزمني الموضوع من قبل الوزارة.

وأشارت التقارير بأن الوزارة تجهز في هذه الفترة للإعلان عن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي تشمل تحديد موعد بداية الدراسة وموعد امتحانات الترم الأول وكذلك توفيت إجازة نصف العام، وموعد العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وأخيرًا موعد انطلاق امتحانات الترم الثاني.

حقيقة حضور الطلاب 3 أيام بالأسبوع

نفت وزارة التربية والتعليم كل الشائعات التي تتردد بشأن تغيير في نظام الدراسة خلال العام الجديد، مؤكدة بأن الحديث حول تطبيق التعليم المدمج داخل كل المدارس في الفترة المقبلة هو أمر لا أساس لها من الصحة، حيث إن الوزارة لم تصدر أي تصريحات أو قرارات تخص هذا الشأن حتى هذه اللحظة.

وكانت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أنباء تشير إلى كون الوزارة ستعتمد قرار بحضور الطلاب داخل المدارس لمدة 3 أيام فقط، ولكن وفقًا لما ذكرته مصادر مسؤولة بوزارة التعليم فهذه مجرد شائعات كاذبة.