بسرعة مفيش وقت⌛.. تنبيه هام من البترول لجميع المواطنين بشأن «عدادات الغاز» في المنازل .. اعرف التفاصيل فورا

بشأن عدادات الغاز في المنازل، أطلقت الدولة عبر وزارة البترول تسهيلات جديدة في دفع تكاليف توصيل الغاز الطبيعي عبر تقسيط ميسر، تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة وزارة البترول برئاسة المهندس طارق الملا، والتي تهدف إلى تسهيل وصول الغاز إلى الوحدات السكنية الجديدة، المبادرة توفر إمكانية الدفع على مدى 6 سنوات بقسط شهري قدره 30 جنيهًا دون الحاجة لمقدم أو فوائد. هذه التسهيلات تسهم في دعم المواطنين وتخفيف العبء المالي عنهم، خاصة في المناطق التي يتم توصيل الغاز إليها لأول مرة.

تحذير من البترول بشأن عدادات الغاز الطبيعي

ابتداء من يوم الخميس اليوم  1 أغسطس 2024، ستبدأ شركة الخدمات البترولية بتروتريد، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، في تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي للمنازل لشهر أغسطس، كما سيستمر التسجيل حتى 27 أغسطس 2024، كما يتعين على المواطنين الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان عدم وجود تأخيرات أو مشكلات في تسجيل القراءات، مما يساهم في دقة الفواتير وضمان توفير الخدمة بكفاءة.

تطوير منظومة عدادات الغاز الطبيعي

في الفترة الأخيرة، حقق قطاع البترول إنجازات كبيرة، خاصة في تنفيذ خطة التوسع القومية لتوصيل الغاز الطبيعي. تسعى هذه الخطة إلى استبدال البوتاجاز بالغاز الطبيعي في المصانع والمنازل والأنشطة التجارية، حيث تستمر الدولة في دعم أسعار البوتاجاز منذ الثمانينيات، مما يعكس التزامها بتحسين جودة حياة المواطنين وتطوير البنية التحتية.