«عشان متقولش معرفش».. تعرف على أسباب إيقاف بطاقات التموين لهذه الفئات | أصبحوا محرومين من الصرف

 

تعرف على أسباب إيقاف البطاقات التموينية، حيث بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية عملية مراجعة أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية، مؤكدة أنها تريد تنقية قاعدة البيانات الموجودة لديها، لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن بحاجة إلى ضمان وصول الدعم إلى من يستحقونه من الفئات الأكثر احتياجًا، وكذلك الأسر، أول من يهتم، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على أسباب إيقاف البطاقة التموينية لهذه الفئاتشروط وطريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

اصدر تقارير إعلامية، أن هناك أكثر من 7 حالات يتم فيها إيقاف البطاقة التموينية، ويمنع المواطن من صرف المواد التموينية بشكل مباشر، وهي كالتالي:

  • يتم إيقاف البطاقة في حال عدم صرف الأسرة سلعة أو خبز لمدة 6 أشهر متتالية. وفي هذه الحالة تعتبر الأسرة غير مستحقة للدعم طالما كانت قادرة على الاستغناء عن الدعم طوال هذه الفترة.
  • وفي حالة تعرض البطاقة التموينية للخدش أو التلف فلن تتمكن من الاستغناء عن السلع والخبز حينها وسيضطر صاحبها للحصول على بطاقة جديدة من خلال مكاتب التموين أو من خلال بوابة مصر الرقمية على الإنترنت.
  • سيتم إيقاف البطاقة التموينية في حال حجزها مرتين وتركها عند منفذ صرف الخبز أو السلع.
  • وإذا كان رب الأسرة يتقاضى راتباً شهرياً يزيد عن 9600 ليرة، تحرم هذه الأسرة من الحصول على المواد الغذائية، لكنها تستمر في إنفاق الخبز. وهذا هو الوضع نفسه إذا كانت العائلة تمتلك سيارة حديثة موديل 2018.

تعرف على خطوات الاستعلام عن إيقاف البطاقة التموينية

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن بوابة مصر الرقمية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة لجميع المستفيدين من نظام الدعم، ويأتي ذلك ضمن خطة الحكومة للتحول الرقمي خلال الفترة المقبلة.

ومن أبرز الخدمات المقدمة خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة التموينية وكذلك إصدار بطاقات جديدة وإضافة أفراد جدد أو حذف أفراد.