“خلي بالك فيها سم قاتل” .. احذر تناول هذه الأنواع من المكسرات قد تسبب مشاكل صحية كبرى .. اعرفها وانقذ نفسك قبل فوات الآوان!!

ارتبطت المكسرات بمائدتنا كرمز للصحة وفوائدها الغذائية القيمة لجسم الإنسان حيث نتمتع بمذاقها المتميز ونضيفها إلى أطباقنا اليومية، ولكن قد لا نكون على علم بأن بعض أنواعها قد تخفي خلف فوائدها الكبيرة مخاطر خفية تهدد حياتنا لذلك نقدم لكم 7 أنواع من المكسرات التي ينبغي توخي الحذر منها، حيث يمكن أن تتحول إلى سم قاتل إذا لم يتم تناولها بشكل صحيح.

المكسرات المفيدة للجسم الانسان

هناك بعض أنواع المكسرات التي تعتبر مفيدة لكل من جسمك والبيئة، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية وهي:

  • الجوز غني بالبروتين والدهون الصحية والمواد الغذائية مثل فيتامين سي والكالسيوم والفوسفور، ويساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • البندق يحتوي على فيتامينات A و B بالإضافة إلى الألياف الغذائية، ويساهم في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول الضار.
  • اللوز يعتبر مصدراً رائعاً للفيتامين E والمغنيسيوم والألياف، ويدعم صحة القلب والدماغ.
  • الكاجو غني يحتوي على الحديد والنحاس والمغنيسيوم ويساهم في تعزيز وظائف الجهاز المناعي.
  • يعتبر الفستق مصدراً ممتازاً للبروتين والدهون الصحية والألياف، حيث يسهم في تعزيز الشعور بالشبع وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

المكسرات الغير صحية

بعض أنواع المكسرات قد تُسبب مشاكل صحية وقد تتحول إلى مواد سامة إذا لم يتم تناولها بشكل صحيح على سبيل المثال، يحتوي الكاجو النيء على مادة اليوروشيول السامة، ويجب التخلص منها قبل الأكل كما أن اللوز المر يحتوي على كميات صغيرة من السيانيد، وتناول كميات كبيرة منه يمكن أن يؤدي إلى التسمم.