رجعنا تانى للمدارس والجامعات.. ميعاد بداية السنة الدراسية الجديدة 2024-2025

أعلنت وزارة التعليم العالي خريطة العام الدراسي الجديد 2025/2024،في الجامعات حتى يمكن للطلاب الاستعداد بشكل جيد للعملية التعليمية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة العام الدراسي وبداية الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والفصل الدراسي الأول وموعد الفصل الدراسي الثاني، ومدة الدراسة في كل فصل إليكم الخريطة الزمنية للدراسة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024 بالمدارس

ومن المقرر انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس أول شهر أكتوبر، مثل ما هو معتاد كل عام، على أن تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى يناير 2025، أي تصل الدراسة لفترة 3 أشهر، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني المقرر لها أن تستمر لمدة 3 أشهر حتى نهاية العام الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024 بالمدارس والجامعات.. جهز نفسك

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024

أما عن موعد بداية الدراسة في الجامعات من المقرر بدء الدراسة بها في نفس التوقيت أي بداية من أكتوبر، خاصة بعد انتهاء أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولى للعام الدراسي2025\2024، خاصة أن هذه المرحلة من أصعب المراحل عند الطلاب.

أما عن موعد التحويل بين المدارس أوضحت وزارة التعليم أنها فتحت أبوابها بداية من يوليو حتى منتصف شهر أغسطس، على أن تكون التحويلات في الإدارات التعليمية. إذ يمكن التحويل بين المدارس من خلال منصة المحافظة على الإنترنت لكن لا بد من مراعاة بعض الضوابط.

ضوابط التحويل بين المدارس 2024

  • تتم عملية التحويل بين المدارس خلال الفترة المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • لا بد من الموافقة على عملية التحويل من قبل المدرسة أولا.
  • ضرورة إرسال إرسال المدرسة لطلب التحويل للإدارة المختصة التعليمية بالمحافظة.
  • ضرورة استكمال الأوراق المطلوبة.
  • تأكد أولا أن الإدارة تسمح كثافة المدرسة المحول لها ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود بها فعليًا فقط.