«معجزة ربانية »… دولة عربية تغير موازين الاقتصاد العالمي بعد العثور علئ جبل من الذهب سيجعلها من اغنى الدول !!

اكتشاف منجم دهب ضخم وما زالت مصر تكتشف مناجم الذهب على أراضيها العريقة، وكشف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ناجي فرج منجم ذهب جديد وذلك في منطقة أبو مروات وقال أنه من المناجم الواعدة، وصرح أن هذا المنجم يحتوي على 290 ألف طن من الذهب.

اكتشاف منجم ذهب ضخم

اكتشاف منجم أبو مروات يعني أن الاقتصاد القومي سيتحسن، وقال أشرف ناجي أن هناك العديد من الأماكن في مصر ولكن تحتاج لمن يكتشفها فمصر غنية بثروات كثيرة، وقال أيضًا أن شركات التنقيب تمارس عملها بشكل دائم لاكتشاف أماكن الذهب.

التنقيب عن الذهب

صرحت وزارة البترول والثروة المعدنية أن تم التوقيع مع شركات عديدة مثل شركة “أتون مايننغ” وهي شركة كندية وذلك بخصوص منجم أبو مروات في صحراء مصر الشرقية، وصرح أيضًا أن تم الاشتراك مع شركة أخرى وهي شركة “إيه.. كيه.. إتش جولد” وهي شركة بريطانية وذلك للبحث عن الأماكن التي توجد فيها ذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع وذلك بمنقطة جبل الميت بالصحرء الشرقية ومنطقة بئر أسل.

وهذا يعني أن اكتشاف مناطق الذهب في مصر فتحت له أبواب الاستثمارات مع الشركات الأجنبية وبالطبع فهذا له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي لمصر، كما يوجد في مصر حوالي 270 موقع لإنتاج الذهب، أما بالنسبة لعدد الأماكن التي تم استخراج الذهب منها هم 120 موقع.