عاجل.. حقيقة إلغاء التابلت للصف الأول الثانوي دفعة 2025

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن إلغاء التعليم بالتابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي المقبل 2024-2025، بتوجيهات من محمد عبد اللطيف وزير التعليم.

حقيقة إلغاء التابلت المدرسي دفعة 2024

وأوضحت المصادر أنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تصدر أي قرارات بشأن إلغاء العمل بالتابلت المدرسي للصف الأول الثانوي  العام الدراسي،  ولن يتم إلغاء نظام االتابلت وسيبقي النظام التعليمي الحالي كما هو دون أي تغيير ، مشيرة إلى أنه من الممكن إضافة بعد التحديثات البسيطة في السنوات المقبلة لتطويره وليكون مناسب ومفيد أكثر لطلاب الثانوية العامة.

وأشارت المصادر إلى أن كل الأخبار المتداولة بشأن إلغاء نظام التعليم الجديد والعودة للمنظومة القديمة هي أخبار غير صحيحة، ومن المقرر أن يتم تسليم الدفعة الجديدة من طلاب الأول الثانوي تابلت مدرسي على غرار السنوات السابقة، حتى وإن كان هناك تأخير في التسليم ولكن هذا لا يعني عدم تسليمه بل هي مسألة وقت حتى يتسلم كل طالب جهازه حسب النظام الجديد للثانوية العامة.

وقالت المصادر في تصريحاته، إن ” ليس هناك أي مؤشرات تدل علي إلغاء نظام التابلت خلال هذا العام أو حتي العام الذي يليه في الثانوية العامة ولا نعتقد أنه سيتم تغيير هذا النظام التعليمي علي الأقل خلال الخمس سنوات القادمة، لكن بالطبع ستكون هناك بعض التطويرات علي هذة المنظومة التعليمية”.

ونصحت المصادر المطلعة، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، بتلقى الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم تصديق كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه أغلبية ما يتم تداوله مجرد أخبار كاذبة ليست لها أي أساس من الصحة.