سيبك من أكل بره|| طريقة عمل كفتة الحاتي في البيت زى المحلات والسر في التتبيلة بوصفة لا تقاوم

تعتبر كفتة الحاتي من أفضل أنواع الوجبات التي يمكن أن تقوم ربة البيت بتحضيرها في المنزل، ويمكن تجهيزها بكل سهولة من خلال توفير المكونات التي تساعد في عمل معجون اللحم المتبل لتجهبز الكفتة المميزة مشوية، وتعد تلك النوعية من الكفتة وجبة سريعة القيام بتجهيزها لتقدم مع بقية أطباق المائدة في أقل وقت ممكن.

مكونات عمل كفتة الحاتي

يمكن عمل الخليط الخاص بكفت الحاتي المتبلة بأفضل أنواع التوابل التي يمكن أن توفريها في مطبخك قبل بدء تحضيرات الكفتة، ويمكنك أن تقومي بعمل الكفتة بتوفير تلك المكونات التي نوضحها عبر التقرير لسرعة طهيها وشويها بالطريقة المفضلة سواء شويها على الجريل الكهربائي أو الجريل الفحم، أو شويها في فرن البوتاجاز لعمل كفتة مشوية مثل المتوفرة في المطاعم يمكن تجهيز تلك المكونات التي نوضحها من خلال تلك السطور المقبلة:

  1. 1 ك من اللحم المفروم.
  2. 1 ملعقة من التوابل المشكلة.
  3. 1 ملعقة من الفلفل الأسود.
  4. 1 ملعقة من الملح
  5. نصف ملعق صغيرة من البابريكا.
  6. نصف ملعقة صغيرة من مطحون
  7. جوزة الطيب.
  8. 2 ملعقة من البقسماط.
  9. ربع ملعقة من الكربوناتو.
  10. 1 كوب من البصل المبشور المصفى من الماء.
  11. 3 ملعقة من البقدونس المفروم.

طريقة تحضير الكفتة

لتحضير أفضل طبق من الكفتة يمكنك تجهيز المكونات ومتابعة تلك الخطوات المقبلة:

  1. أولا يتم وضع كمية اللحم المفرم في وعاء ملائم، ومن ثم يتم تجهيز كمية البصل والتوابل والبقدونس مع القليل من الكربوناتو والبقسماط واخلطي كل المكونات معا.
  2. يجب تكرار عجن الكفتة والتتبيلة يتم توزيعها على كل لحم ويجب أن تستمري في تقليب المكونات حتى يتكون معجون اللحم المبهر ويمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة.
  3. يتم تشكيل الكفتة إلى أصابع ويجب أن تضعي الكفتة بعد تشكيلها في الثلاجة.
  4. مدة الشوي تعتمد على حجم الأصابع وعددها، ويمكنك تسخين الفرن لشوي الكفتة، ومن الممكن أيضا أن يتم رص أصابع الكفتة على الجريل الفحم بعد إشعال الفحم جيدا.
  5. بعد تسوية الكفتة يمكنك أن تقومي بتقديمها على طبق مزين بالخضار المقطع والبقدونس.