.. الطريقة الصحيحة لحفظ الموز فترة طويلة من السواد في الثلاجة لمدة طويلة هيبقي طازج.. الجن الازرق موصلهاش!!

يعتبر الموز من أشهى أنواع الفواكه التي يمكن تناولها طازجة، حيث يمكن أكله مباشرة بعد شرائه وفي فترة وجيزة لأنه قد يتلف بسرعة، ومن أجل حمايته من التلف السريع والحفاظ عليه لفترة أطول دون أن يتغير لونه أو طعمه، يمكن اتباع الطرق الموضحة في الأسطر التالية.

الطريقة الصحيحة لحفظ الموز

نظرا للتلف السريع الذي يتعرض له الموز تسعى جميع ربات البيوت إلى إيجاد طرق فعالة ووسائل منزلية سريعة وآمنة لحفظ الموز وإطالة فترة صلاحيته دون أن يتغير طعمه، إليك أفضل الطرق للاحتفاظ به دون أن يتغير لونه إلى البني.

طريقة لف الموز بالغلاف البلاستيك

  • طريقة فريدة يمكن من خلالها الاحتفاظ بثمار الموز لفترة طويلة، حيث يمكن تخزين الموز عن طريق لفه في البلاستيك بمجرد نضوجه أو قطفه من الأشجار.
  • يمكنك لف سيقان الموز بغلاف بلاستيكي أو بقطع من ورق الألومنيوم، وذلك لتقليل سرعة نضجه وزيادة فترة صلاحيته دون أن يتغير لونه.

طريقة تعليق الموز لحفظ ثمار الموز

  • تعتبر طريقة تعليق الموز وسيلة فعالة لحل مشكلة نضجه السريع، حيث يمكنك تعليقه بواسطة خطاف مما يؤثر بشكل إيجابي على زيادة مدة صلاحيته.
  • تعليق الموز يقلل من تأثير غاز الإيثيلين الموجود في سيقانه، وهو الغاز الذي يسبب نضجه بشكل سريع، يتم تعليقه في درجة حرارة الغرفة باستخدام خطاف.
  • تلك الطريقة تمدد فترة صلاحيته لأكثر من خمسة أيام.

شراء الموز الأخضر

شراء الموز الأخضر يعد من الوسائل الجيدة لتمديد فترة صلاحية الموز لفترة أطول، يمكنك شراء الموز غير الناضج وتركه ليكتسب اللون الأصفر مع مرور الوقت.

طريقة التجميد لتخزين الموز

  • يمكن الحفاظ على الموز لفترة أطول عن طريق تجميده، حيث تتوفر في الأسواق المخصصة لبيع مستلزمات المنازل علب خاصة لحفظ كمية الموز المتاحة وحمايتها من النضوج السريع، يمكن وضعه في هذه العلب وتجميده للحفاظ عليه لفترة أطول.
  • الموز يعد من الفواكه المحبوبة لدى العديد من الأشخاص، وهو يعد مصدرا ممتازا للبوتاسيوم والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك فإن الموز ينضج بسرعة وقد يصبح لونه أسود إذا لم يتم تخزينه بطريقة صحيحة.