زي المحلات هتعملي طريقة عمل مخلل الفلفل الحار على أصوله لعشاق الحار اعملي ألذ طعم وافضل مخلل

يعتبر الفلفل المخلل نوع مميز من المخللات التي من الممكن أن تحضر بكل سهولة في البيت حيث يمكن أن تستخدم بعض المكونات والمقادير التي تساعد في تحضير أفضل طبق مميز من المخلل من خضار الفلفل، كما يمكن عمل هذا النوع من الأطباق الجانبية ليكون متاح في المنزل دائما، ومن خلال المقال نتعرف على المكونات وطريقة التحضير.

مكونات عمل الفلفل المخلل

من الممكن أن يتم تجهيز الفلفل المخلل بسهولة من خلال عمل محلول التخليل وتجهيز التوابل والمقادير التي من الممكن أن تحتاجي لها لتجهيز المخلل، ومن أهم المكونات التي تسهل من عمل مخلل الفلفل ما يلي: من المكونات الأساسية التي تساعد في تحضير وصفة المخلل ما يلي:

  1. 1 ك من الفلفل الرومي.
  2. 1 لتر من الماء.
  3. ربع كوب من الخل.
  4. ربع كوب من عصير الليمون.
  5. 3 ورقة لورا.
  6. 1 ملعقة من الفلفل الأسود الحصى.
  7. 2 فص ثوم مهروسين.
  8. كمية ملائمة من الشطة ويمكن الاستغناء عنها.
  9. قرون فلفل حار.
  10. أنصاف ليمون.

طريقة تحضير الفلفل المخلل

يمكن تجهيز مخلل الفلفل عن طريق اتباع الطريقة المقبلة وخطوات التحضير التي نوضحها كالتالي:

  1. أولا يجب أن تقوم ربة المنزل بتوفير كمية الفلفل الأخضر المطلوب للتخليل.
  2. يجب أن تقومي بعد غسل الفلفل بضرورة استعمال مصفاة ويوضع الفلفل فيه حتى يصف من الماء ويمكنك أن تقطعيه إلى قطع صغيرة، أو تقومي بتركه سليم في حال كانت ثمرة الفلفل صغيرة في الحجم.
  3. يمكنك بعد ذلك تجهيز برطمان يكون بحجم مناسب ونضع فيه كل كمية الفلفل المحضرة مع قرون الفلفل الحار.
  4. يجب أن تقومي بتوفير بقية الخضار بعد غسله وتقطيعه ويتم وضعه مع الفلفل وتقليب المكونات أو رج البرطمان بشكل جيد.

بعد تحضير المكونات في برطمان التخليل يمكنك أن تقومي بتجهيز المحلول الملحي لعمل أفضل محلول يساعد في تخليل الخضار بكل سهولة، قومي بغلي ماء التخليل على النار مع الملح، بعد أن تم تحضير المحلول يجب أن يبرد ومن ثم يوضع في البرطمان مع الخضار ويترك حتى يتم تخليله.

يفضل اختيار الفلفل الطازج والقوي كما أنه يجب أن تكون نسبة الخل إلى الماء مناسبة للحصول على الطعم المطلوب ثم تأكدي من نظافة البرطمان والأدوات المستخدمة لتجنب التلف كما أنه يجب أن يغطي الخليط الفلفل تمامًا لمنع تعرضه للهواء كما يحتاج الفلفل إلى وقت كافٍ للتخليل حتى يكتسب نكهته المميزة.