لو ابنك بيضيع الريموت كل شوية|| حيلة مش هتخطر على بالك لـتشغيل التكييف من غير ريموت محدش هيقولك عليها غيري 

أصبح المكيف من أكثر الأجهزة التي نحتاج لها في منازلنا في فصل الصيف بسبب ارتفاع حرارة الجو بشكل كبير وملحوظ، وقد نتعرض في بعض الأحيان إلى فقد الريموت أو تلفه فتكون هناك مشكلة لدى من يستخدمه إذ أنه قد لا يكون على دراية بكيفية إعادة تشغيله مرة أخرى لتبريد المكان، ولذلك نتابع في المقال كيفية تشغيل المكيف من دون الحاجة إلى استعمال ريموت كنترول الخاص به وهو موضوع فقراتنا المقبلة.

كيفية تشغيل التكييف بدون ريموت

نتناول عبر تلك الفقرات أكثر من حيلة وطريقة يمكن أن تتبع خطوتها من أجل سرعة تشغيل مكيف الهواء دون أن نحتاج لاستعمال الريموت كنترول فكثيرا ما يضيع الريموت أو لا نعثر عليه في موضعه أو يكون قد تلف فيتطلب الأمر معرفة طريقة بديلة لتشغيل المكيف، وأهم تلك الطرق هي أن يتم فتح الجزء الأمامي من المكيف بسهولة وسيساعد زر الطاقة الذي يتواجد في الناحية العلوية من الجهاز على إعادة تشغيل المكيف مرة أخرى وبكل سهولة، كما أن زر الطاقة المتاح بالوحدة الداخلية للجهاز يمكن من خلاله أيضا إيقاف عمل التكييف.

طرق أخرى لتشغيل المكيف بدون الريموت

توجد أكثر من طريقة وحيلة سريعة أيضا يمكن أن تتبع لكي تسهل من عمل جهاز المكيف وأهم تلك الطرق ما نتعرف عليه من خلال ما يلي في تلك النقاط المقبلة:

  1. يمكن تنزيل برنامج تشغيل المكيف على جهازك الهاتفي وتلك الطريقة تعد من الطرق المنتشرة والسريعة أيضا، ويمكن ضبط الجهاز بكل سهولة وضبط درجة التبريد أيضا، كما يمكن أن يستخدم الهاتف في إيقاف عمل المكيف في أي وقت.
  2. من الممكن أيضا أن يعتمد المستخدم على فتخ أو غلق الدائرة الكهربائية الخاصة بالجهاز وذلك لكي تساعده على إطفاء أو تشغيل المكيف بدون استعمال الريموت كنترول.
  3. تعد الدائرة الكهربية هي المسؤولة عن مد المكيف بالتيار الكهربائي وتلك الطريقة من أسرع وأيسر طرق تشغيل أو فصل جهاز المكيف والتي عن طريقها يمكن للمستخدم أن يشغل المكيف بكل سهولة .