“لو لاحظتها احذر”.. علامات اختراق الهاتف الشخصي ومشاهدة صورك وكل محادثاتك من غريب

في بعض الأحيان، قد نلاحظ علامات جديدة وغريبة على الهاتف، ونتجاهل السبب الحقيقي لها، معتقدين أنها تعود إلى أسباب أخرى قد يكون من السهل اختراق هاتفك الشخصي مع التقدم التكنولوجي الحالي، مما يتيح للمخترقين الوصول إلى بيانات الأشخاص باستخدام بعض الحيل البسيطة فما هي العلامات التي يجب أن نكون حذرين منها إذا ظهرت على الهاتف لحماية جهازنا بشكل أفضل.

اختراق هاتفك الشخصي

احذر هذه العلامات على هاتفك.. تدل على الاختراق والتجسس على ...

يؤكد الخبراء أن هناك علامات معينة إذا ظهرت على الهاتف، فقد تكون بمثابة مؤشر واضح على تعرضه للاختراق، خاصة إذا كانت هذه العلامات جديدة وغير مسبوقة. على سبيل المثال، عندما يرتفع حرارة الجهاز، قد نفترض أن السبب هو ارتفاع درجة الحرارة في البيئة بشكل عام، أو الاستخدام المستمر للهاتف، أو تحميل العديد من التطبيقات ولكن ماذا لو لم تكن هذه الأسباب هي الحقيقية وراء ارتفاع حرارة الهاتف.

علامات اختراق الهاتف الشخصي

  • ومع ذلك وفقًا للعديد من الآراء، فإن هذه هي أبرز الدلائل التي تجذب انتباهنا نحو الهاتف وتدل على وجود اختراق، خصوصًا إذا جاءت هذه الدلائل مجتمعة معًا وهي:
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون سبب واضح، مثل الاستخدام المتواصل أو كثرة التطبيقات أو ارتفاع درجات الحرارة في الجو.
  • العلامة الخضراء في أجهزة الأندرويد أو العلامة البرتقالية في الآيفون تظهر عند استخدام تطبيق أو برنامج على الهاتف، بينما لم تكن هذه العلامة تظهر في السابق عند استخدامه.
  • استلام العديد من الرسائل فجأة على الحسابات الشخصية المتعلقة بأمور خاصة، مثل الرقم السري للحساب البنكي، قد يشير إلى أن هذه الرسائل من قِبل المخترق الذي يسعى للحصول على الكلمة الجديدة في حال كان الشخص يرغب في تغييرها.