“متقطعوش حتي لو بيضيقك”شركاة الكهرباء توجة تحذير هام من نزع تيكت الملابس لهذا السبب..معلومة خطيرة !!

نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر مجموعة من النصائح للمواطنين لتحقيق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، حيث أشارت إلى أن حتى “بطاقة الملابس” ترتبط بتوفير الاستهلاك وتقليل فاتورة الكهرباء.

تيكت الملابس يؤثر على فاتورة الكهرباء

تيكت الملابس

أفادت الشركة القابضة للكهرباء أن الملصقات الموضوعة على الملابس قد تجعل الشخص يشعر بعدم الراحة عند ارتدائها في كثير من الأوقات، مما يدفعه إلى قصها ببساطة دون أن يدرك الهدف الحقيقي وراء وجودها.

درجة الحرارة

أفادت الشركة أن كل قطعة ملابس تتطلب درجة حرارة محددة لغسلها، فإذا كانت درجة حرارة الغسالة أعلى من تلك الدرجة، فإن ذلك قد يتسبب في إلحاق الضرر بالملابس، كما أن سخان الغسالة سيستهلك كمية أكبر من الكهرباء وأضافت أن أنواع الأقمشة المختلفة تتطلب درجات حرارة متنوعة لتناسب غسل الملابس، ومع زيادة درجة حرارة المكواة، يزداد أيضًا استهلاك الكهرباء.

سريعة التجفيف

يمكن تجنب استخدام المجفف والمكواة لتقليل فاتورة الكهرباء، حيث يمكن تجفيف الملابس بشكل مسطح (Dry Flat) لتكون جاهزة للارتداء دون الحاجة لاستخدام المجفف.

كما قدمت الشركة القابضة للكهرباء العديد من النصائح لاستخدام الأجهزة الكهربائية، بما في ذلك الثلاجة، لتوفير الطاقة، وهي كالتالي:

  •  اختر الأنواع التي تحتوي على مؤشرات عالية لكفاءة الطاقة، حيث تكون الفئة (A) مثالية.
  •  حاول تقليل فتح وإغلاق باب الثلاجة للحفاظ على الهواء البارد وبالتالي الحفاظ على جودة الأطعمة.
  • تأكد من أن المطاط (الكاسكيت) سليم ويغلق بإحكام، واستخدم قطعة من الإسفنج المبللة.