“يبدأ تنفيذه فورًا”.. قرار رسمي من الحكومة بشأن رغيف العيش | تحذير عاجل هذه الفئات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزير الدكتور شريف فاروق، قد أصدر قرار جديد يطبق داخل كل المخابز، بشأن تكلفة تصنيع الخبز “الرغيف المدعم”، وذلك بعد نحو أيام قليلة من إعلان الحكومة عن زيادة أسعار المواد البترولية نهاية الأسبوع الماضي.

قرار جديد بشأن رغيف العيش

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية عن كون الأخيرة قد قررت إجراء تعديلات على سعر تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم، وذلك بعدما تم رفع سعر المواد البترولية خلال الفترة الماضية.

وقد حدد نص القرار الجديد الصادر من وزارة التموين، كيفية احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود (السولار)، وقد جاءت أبرز بنوده على النحو التالي ذكره:

أولًا: ماو سولار طرى يأخد 39 جنيهًا على كل شيكارة 50 كيلو من البنك أو 173 قرشًا على كل رغيف مبيعات + 20 قرشًا من المواطن وهذا الحساب يتم إيداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

ثانيًا:
ماو الملدن السولار يأخذ 54 جنيهًا من البنك على كل شيكارة دقيق 50 كيلو أو 128.50 قرش على كل رغيف ينتج وهذا الحساب هيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

ثالثًا:
حساب مجر سولار يأخد 28.25 جنيه على الشيكارة 50 كيلو من البنك أو 147.50 قرش على كل رغيف مبيعات+ 20 قرشًا من المواطن، وهذا الحساب سيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية.

رابعًا:
ماو غاز طرى يأخد 20 قرشًا من المواطن ويورد على كل شوال 50 كيلو 128.50 ج للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات.

خامسًا:
ماو ملدن غاز طبيعي يأخذ 20 قرشًا من المواطن ويتم توريد 18.48 على كل شيكارة دقيق 50 كيلو أو 128.50 قرش عند كل رغيف ينتج وهذا الحساب يتم توريده للهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

سادسًا:
مجر غاز طبيعي يأخد 20 قرشًا من المواطن ويتم توريد 25 جنيهًا على كل شيكارة 50 كيلو أو 138.50 قرش على كل رغيف مبيعات.

التموين توجه رسالة للمواطنين

في سياق متصل، وجه بعض مسؤولي وزارة التموين والتجارة الداخلية نصيحة هامة إلى كل المواطنين مؤكدين بأنه من الضروري عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة.

وقالت الوزارة بأنها تعلن عن أي قرارات رسمية تخص صرف التموين أو إضافة المواليد أو حذف فئات من البطاقات التموينية عبر قنواتها الرسمية، ولهذا يتوجب على وسائل الإعلام عدم نشر الأخبار التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة ونقل المعلومة من مصدرها الرسمي فقط.