إلغاء اجازة السبت وتأجيل بداية الدراسة.. بيان عاجل من التعليم | وتحذير لأولياء الأمور

تحدثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول حقيقة ما يتم تداوله من أنباء بشأن موعد بداية الدراسة وكذلك حول ما إذا كان سيتم إلغاء إجازة يوم السبت داخل مختلف المدارس خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعدما أثارت هذه الشائعات حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة تأجيل موعد بداية الدراسة

نفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم كل الشائعات التي يتم تداولها بخصوص تحديد موعد بدء الدراسة داخل المدارس خلال العام الجديد 2024-2024، مؤكدة بأن كل ما يقال بخصوص هذا الشأن غير صحيح تمامًا.

وأشارت وزارة التعليم بأنها حتى هذه اللحظة لم تستقر بعد على موعد انطلاق الدراسة، وهذا لن يحدث إلا بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وكشفت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة التعليم، بأن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سيتم الإعلان عنها فور ظهور نتيجة الثانوية، وهو أمر متوقع حدوثه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

تحذير هام لكل أولياء الأمور.

وجهت وزارة التربية والتعليم تحذير إلى كل السادة أولياء الأمور وكذلك إلى الطلاب، وهذا بشأن ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الرأي العام ونشر الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وناشدت الوزارة من كل وسائل الإعلام توخي الدقة فيما يتم نشره من أنباء تخص العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بموعد انطلاق الدراسة أو القرارات التي تخص العام الدراسي الجديد.

وكانت الوزارة قد كشفت بأن الساعات القادمة سوف تشهد رفع الستار عن نتيجة الثانوية العامة 2024، وبحد أقصى خلال يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم، وبعدها سيتم إعلان الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بما في ذلك موعد بدء الدراسة.