متخليش حد يضحك عليكي …!!الطريقة الصحيحة لشراء المانجو وتخزينها من السنة للسنة وسر احتفظها بلونها وطعمها من غير ما تسود!!

في فصل الصيف، تتوفر المانجو بكثرة في الأسواق، وتبحث العديد من ربات البيوت عن طرق صحيحة لشرائها وتخزينها. ويتساءل الكثيرون عن الأنواع المناسبة للتخزين، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على لونها ورائحتها دون تغيير طعمها لذلك نقدم لكم في هذا المقال ملفاً شاملاً يوضح الطريقة الصحيحة لشراء المانجو، والأنواع الملائمة للتخزين، والأساليب المثلى لتخزينها، بالإضافة إلى كيفية استخدام كل نوع من المانجو في تحضير عصائر ووصفات شهية تابعوا القراءة معنا.

طريقة اختيار المانجو الطازجة

أسباب انخفاض إنتاجية محصول المانجو | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

المانجة تعتبر الفواكه الصيفية شهية ومتنوعة في الأنواع والألوان وهناك مجموعة من النصائح التي ينبغي مراعاتها عند شراء المانجو للحصول على فواكه طازجة يمكن تخزينها دون أن تتعرض للتلف أو تغيير في اللون أو النكهة.

استخدام حاسة الشم

  • للتأكد من جودة ونضارة الفواكه، فإن الرائحة العطرة التي تنبعث من المانجو تشير إلى صلاحيتها للاستخدام في حين أن الرائحة الحامضة أو الكحولية يجب أن تدفعك لتجنب شراء هذه الثمار.
  • يجب استخدام الأصابع لتجربة ثمار المانجو واختيار الأنواع الملساء التي تتمتع بقشرة صلبة ومتماسكة.
  • عند شراء المانجو، ينبغي اختيار الأنواع الكبيرة والممتلئة للحصول على كمية أكبر من لحم المانجو.
  • مع تعدد أنواع المانجو المتوافرة في الأسواق، يتساءل الكثيرون عن الأنواع المناسبة للتخزين، خاصة خلال موسم انتشار المانجو الذي يحدث سنويًا.
  •  يبحث الناس في هذه الفترة عن الأنواع التي يمكن تخزينها لاستخدامها خلال الأشهر التي لا تتوفر فيها المانجو في الأسواق، وخصوصًا في شهر رمضان المبارك.