“عشان مترجعش تندم”.. خطأ شائع يؤدي إلى انفجار الموبايل في لحظة | أحذر منه

شهدت الأيام الأخيرة تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحوادث متفرقة كان سببها هو انفجار الموبايل، وهو ما جعل البعض يتساءل حول ما هذ الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث انفجار في بطاية الهاتف المحمول، وخاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة بهذا الشكل خلال الفترة الحالية.

أسباب تؤدي إلى انفجار الموبايل

تؤكد التقارير بأن الفترة الأخيرة قد شهدت حوادث لانفجار الهواتف الذكية، وذلك بسبب تعامل البعض بشكل خطأ مع الموبايل في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على وجه التحديد.

وبحسب التقارير، فإن المشكلة الحقيقة تحدث في البطارية وهي المكون الرئيسي في الموبايل، ولهذا فقد تم تحديد 4 أسباب قد تؤدي إلى حدوث انفجار في بطارية الهاتف الذكي، وهم على النحو التالي:

  • وجود ثقب في بطارية الموبايل، وهو أمر قد ينتج عنه حدوث ماس كهربائي بين القطب الموجب والقطب السالب.
  • الاستمرار في استخدام الهاتف المحمول حتى مع ملاحظة انتفاخ البطارية، وهو قد يؤدي إلى انفجارها في أي وقت.
  •  تعريض الموبايل لدرجات حرارة مرتفعة.
  • سقوط الموبايل على الأرض أكثر من مرة وبشكل متكرر، وهو أمر يؤدي على كفاءة البطارية، وبالتالي قد يؤدي إلى انتفاخها ومن ثم حدوث انفجار داخلي بها.

نصائح هامة للتعامل مع الموبايل

وجه بعض الخبراء نصائح هامة إلى الشباب بشأن كيفية التعامل مع الهواتف الذكية خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، حيث ينصح بأن يتم تغطية الموبايل بكفر أو جراب يحمي حتى ولو بشكل قليل من التعرض المباشرة لأشعة الشمس.

وكذلك يجب تجنب استخدام الشواحن الغير أصلية، والتي لا تتوافق مع متطلبات الشحن الخاصة بالهاتف الذكي، وربما تؤدي إلى تلف في البطارية.