« الحق بسرعه شيل الفيشة»… تعرف على مخاطر تشغيل الراوتر طوال فترة الليل الحق بيتك قبل مايتخرب!! 

يعد الإنترنت من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية، وأصبح العديد من الأشخاص يعتمدون عليه بشكل رئيسي سواء في العمل أو المذاكرة، ومعظم الأشخاص يقوموا بتشغيل الراوتر لفترات طويلة ولا يعرفون المخاطر الناتجة، وذلك بالرغم من أن شركات الإنترنت تنصح دائما بإيقاف تشغيل الراوتر في بعض الأحيان، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال مقالنا هذا، المخاطر الناتجة عن تشغيل الراوتر لفترات طويلة.

اختراق شبكة الواي فاي

يعد تشغيل الراوتر لفترات طويلة من الأسباب التي تؤدي إلى اختراق شبكة الواي فاي، لأن هذا يؤدي إلى تمكين الأشخاص من الدخول إلى الشبكة وهذا يشكل خطر تام على معلوماتك الشخصية، لهذ يجب عليك التأكد من تأمين الشبكة بكلمة مرور قوية وأيضا قم بتحديث أنظمة الأمان الموجودة لديك.

حدوث ماس كهربائي

عند تشغيل الواي فاي لفترات طويلة يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث ماس كهربائي، لذلك يمكنك حماية نفسك من هذا الخطر، أو أي خطر آخر قد ينتج عن عطل في شبكة الكهرباء عن طريق إيقاف تشغيل الراوتر في الليل، لأن تشغيله لفترات طويلة سوف يؤدي إلى زيادة التيار الكهرباء ويمكن أن يؤدي أيضا إلى انقطاع الكهرباء في بعض الأحيان.

ارتفاع درجة الحرارة

ترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ عند تشغيل الراوتر طول فترة الليل، وخصوصا إذا كان الجهاز من الفئة القديمة، وهذا يؤثر سلبيا على سرعة الإنترنت وأداء الجهاز، لهذا يعد إيقاف الراوتر في بعض الأحيان فكرة جيدا للقضاء على مشكلة زيادة درجة الحرارة.