التكييف قنبلة موقوتة… احذر بعض الأمور الخطيرة تؤدى إلى انفجار المكيف .. السبب مش هيخطر علي بال الجن الأزرق؟!

توجد بعض المخاطر الجسيمة التي قد تؤدي إلى انفجار مكيفات الهواء في المنازل وتسبب حرائق، لذا يجب التعرف عليها والحذر منها ومع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الأيام الأخيرة، تزداد هذه المخاطر هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بمتابعة والبحث بشكل مكثف عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي عن الأسباب الرئيسية وراء ذلك بهدف تجنبها من خلال هذا المقال سنوضح جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

أسباب انفجار التكييف

حذرناك وملكش حجه!!.. تعرف على 10 أسباب هامة وراء "انفجار ...

أصبحت حوادث أجهزة التكييف شائعة جدًا في الوقت الحالي، نظراً لارتفاع درجات الحرارة التي نواجهها في هذه الفترة لذلك، سوف نستعرض في التقرير التالي أسباب انفجارات أجهزة التكييف وطرق تجنب مخاطر استخدامها في المنازل خلال الصيف.

ملف المكثف متسخ

عندما يتجمع الغبار والرواسب على ملفات المكثف، يصبح مكيف الهواء غير قادر على طرد الحرارة بشكل كافٍ، وبالتالي يحتاج للعمل بشكل مستمر لمحاولة تبريد المكان. يمكن أن يتسبب الضغط المرتفع ودرجات الحرارة العالية في ارتفاع حرارة المكيف وانفجاره.

انخفاض شاحنة التبريد

إذا ظهرت ثقوب أو تشققات في أنابيب نظام التكييف، فإن هناك تسربًا لمادة التبريد. ومع مرور الوقت، يصبح مستوى هذه المادة منخفضًا جدًا مما يدفع مكيف الهواء للعمل بجهد أكبر لضخ كمية كافية منها في النظام لتبريد المنطقة المطلوبة، وقد يؤدي هذا الضغط في النهاية إلى حدوث خلل في جهاز التكييف.

خطوط الشفط المسدودة

عندما تتعرض هذه الخطوط الخاصة بالتبريد في المكيف للتلف، وإذا لم تُعالج هذه المشكلة، فإن زيادة الضغط مع ارتفاع درجة الحرارة تؤدي مرة أخرى إلى حدوث حرارة زائدة، مما قد يتسبب في انفجار مكيف الهواء.