طلعت كنز وانتي متعرفيش.. لو عندك المشابك المكسور اوعي ترميهم هتعملي منهم أفكار روعة متأكدة أول مرة تعرفيها

مشابك الغسيل هي إحدى الأدوات المنزلية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتهتم كل ربة منزل باقتنائها لاستخدامها في تثبيت الملابس على الحبال لتجف بعد غسلها، ومع مرور الوقت وكثرة الاستخدام، وقد تتعرض المشابك للكسر، ومما يفقدها فائدتها المعتادة وعادة ما يتم التخلص منها، وفي هذا المقال، وسنتناول طرقاً مبتكرة لاستغلال المشابك المكسورة، وتابعوا القراءة لمزيد من التفاصيل.

استخدامات المشابك المكسورة

يمكنك صنع زهرية ورود من المشابك المكسورة بسهولة، ونظراً لارتفاع أسعار زهور الزينة بشكل كبير، ولذا عزيزتي ربة المنزل، ولماذا لا تقومين بإعادة تدوير المشابك المكسورة لصنع مزهرية جميلة إليك الخطوات:

  • قومي بجمع مجموعة من المشابك المكسورة، إلى جانب قطعة دائرية مأخوذة من علبة آيس كريم.
  • استخدمي مسدس الشمع لتثبيت المشابك المكسورة على شكل نصف دائرة، الذي صنعناه من شريحة علبة الآيس كريم.

  •  لضمان تثبيت المشابك بشكل جيد، قومي بلف عدة رقع من خيط المكرمية حول الشريحة لتثبيتها بشكل محكم، ويمكن إضافة فيونكة صغيرة كزينة.
  • استخدمي طبقاً مصنوعاً من الفلين على شكل بيضاوي وادهنيه بزيت الطعام، وثم ثبتي الشريحة بالمشابك داخل الطبق واملئيه بالأسمنت الأبيض.
  • ضعي عدد اثنين من أعواد الثقاب في مقدمة الطبق بعد دهنها بالزيت أيضاً، وبعد مرور فترة، وقومي بإزالة الطبق وضعي خيط في مكان الفتحات، وبهذا الشكل، وستحصلين على مزهرية صغيرة للورود يمكن تعليقها على الجدار وإضافة زهور صناعية فيها للزينة.
  • بهذه الطريقة، ويمكنك تحويل المشابك المكسورة إلى قطعة فنية جميلة تزينين بها منزلك بدلاً من التخلص منها.