«كنز كبير».. اكتشاف ثروة سعودية رهيبة تهز الاقتصاد العالمي وتحطم قيمة الذهب والفضة والدولار تعرف عليها فورًا .. لن تصدق ما هو ..؟؟

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي عن اكتشاف أماكن جديدة للغاز الطبيعي وخاصة في الربع الخالي والمنطقة الشرقية، وهذا يأتي بعد أن أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إكتشاف حقلين في إحدى المناطق المشار إليه من قبل ومنها حقل الحيران للغاز الطبيعي، وهذا بعد التدفق التام للغاز وخاصة من مكمن حنيفة الموجود في هذا البئر بنسبة 30 مليون قدم مكعب في اليوم وحوالي 1.6 برميل مكثفات، ولذلك تمت الإشارة إلى كامل التفاصيل التي يمكنكم التعرف عليها من خلال هذا المقال.

اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية 

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن اكتشاف 2 من حقول الغاز في منطقة الربع الخالي ومنها حقل الحيران للغاز الطبيعي، وقد تم اكتشاف هذا الحقل بعد أن تشرب الغاز بكميات كبيرة من مكمن حنيفة وبلغ معدله إلى 30 مليون قدم مكعب وحوالي 1.6 ألف برميل مكثفات، ومن ثم تدفق الغاز من مكمن العرب c في حقل الحيران بما يعادل 3.1 قدم مكعب في قياس اليوم، كما تم اكتشاف حقل المحاكيك للغاز الطبيعى حيث كان الغاز قد تدفق من بئر المحاكيك 2 بنسبة 0.85 مليون قدم مكعب قياسية في اليوم الواحد.

مكامن الغاز الطبيعي الجديدة في السعودية 

وقد أعلنت المملكة أيضا عن إكتشاف عدة مكامن للغاز الطبيعي من فترة ومنها مكمن الجله الواقع في حقل عسيكرة داخل الربع الخالي وقد كان الغاز تدفق أيضا بمقدار 46 مليون قدم مكعب في اليوم الواحد، بالإضافة إلى اكتشاف مكمن آخر للغاز الطبيعي في حقل شدون الواقع غرب مركزك الحوض.