اوعى تشغله تاني!.. هذا الجهاز الصغير هو السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء أضعاف مضاعفة.. اغلقه فوراً!

لقد أدى ارتفاع سعر الكهرباء إلى دفع فواتير باهظة الثمن بالإضافة إلى دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة مما أدى إلى تشغيل المراوح والمكيفات وعمل العصائر في المنزل وتشغيل الثلاجات مما يؤدي إلى زيادة أستهلاك الكهرباء بطريقة فائقة وبالتالي زيادة فاتورة الكهرباء ولهذا سنقدم لكم أفضل الحلول لترشيد الكهرباء بعد انتهاء فترة إنقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء

وقد وجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عدة إرشادات وتعليمات لتخطى استهلاك الكهرباء وتخفيف الاحمال.

ومن خلال التوجيهات التي أوضحها الجهاز فإنه يوجد عدة تعليمات يجب اتباعها لتخفيف الاستهلاك وبذلك نوفر في قيمة فاتورة الكهرباء ومن ذلك استعمال المكواة الكهربائية والتي تسحب كهرباء بصورة كبيرة في بعض الأوقات في حين ما إذا استعملها الشخص بشكل خاطئ.

أفضل طريقة لاستعمال المكواة الكهربائية

  • ينبغي على ربة المنزل تجميع الملابس التي تحتاج كويها وتقوم بذلك مرتين فقط في الأسبوع وبذلك يتم تخفيض استهلاك الكهرباء.
  • استعمال المكواة البخارية يوفر على كي الملابس بطريقة أسرع و استهلاك كهرباء أقل.
  • يستحسن أن تكوي الملابس الجينز والملابس التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية، وبعد ذلك الملابس المصنوعة من القطن، وبعد ذلك يمكن إطفاء المكواة عن الكهرباء وبعد ذلك كي الملابس التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية.

نصائح لتوفير الكهرباء في المنازل

وإليك عدة نصائح لتستطيع توفير الكهرباء وترشيدها من خلال أقوال الخبراء وهي غلق الشبابيك والأبواب قبل تشغيل المكيف لكي يساعد في تبريد الغرف بشكل أسرع ولن تحتاج لِتشغيله فترات طويلة، ولا تترك أيضا أي فيشة لِجهاز لا تستعمله في هذا الوقت وسَيساعد ذلك في تقليل الاستهلاك بشكل كبير.