ندمت إن مكنتش أعرفها من زمان.. ضعي «تفل» القهوة على الشامبو والنتيجة مفاجأة!

تتواجد القهوة في كل منازلنا ويتم تحضيرها يومياً، فلا يسعنا إلا أن نستخدمها في وصفاتنا للعناية بالبشرة والشعر لنجني فوائدها العديدة ونتائج مبهرة، وسنعرض لكم في هذا المقال طريقة استخدام تفل القهوة على شعرك وأهمية إضافته إلى الشامبو اليومي للاستفادة من خصائصه بحيث تكون جزءا من روتين يومي ثابت للحصول على أفضل النتائج منه، كما أوضحها موقع wikihow.

كيف يستخدم تفل القهوة على الشعر؟

بعد الانتهاء من تحضير وشرب فنجان القهوة اليومي، قومي بجمع تفل القهوة بحيث يكون هناك ملعقتين أو أكثر منها، ثم قومي بتصفيتها جيداً وإضافتها إلى الشامبو الخاص بك حتى يمكن استخدامها يومياً أثناء الاستحمام، ولكن احرصي على شطف شعرك عدة مرات حتى تتم إزالة بقايا القهوة بالكامل ولا تبقى على فروة الرأس ويضرها بعد جفاف الماء منها.

مقشر لفروة الرأس

استخدام تفل القهوة عند فركه في فروة الرأس يعمل كمقشر يزيل الدهون، ويجدد الخلايا، ويحمي من الحكة والقشرة، ويحافظ على نظافة فروة الرأس والشعر بالكامل لفترة طويلة.

صبغة طبيعية

وضع تفل القهوة إلى البلسم الخاص بك وتركه على شعرك لفترة بعد غسله يساعد على تعزيز لون الشعر الأسود الداكن والبني والأبيض إلى لون أغمق، خاصة عند تكراره عدة مرات، خاصة أن القهوة تحتوي على لون طبيعي يظهر في الشعر بعد الاستمرار في استخدامها لعدة أسابيع.

 مزيل للروائح الكريهة

تتميز القهوة برائحتها، حيث أن لها تأثيراً قوياً على إزالة الروائح الكريهة من الشعر، ويستمر تأثيرها عليها بعد الاستحمام، حيث تمنع امتصاص بصيلات الشعر ومسامه وانتشار الروائح والعرق من خلاله.

ماسك مغذي للشعر

إن تدليك فروة الرأس بشكل متكرر بتفل القهوة وما تحتويه من الكافيين يحفز أنسجة فروة الرأس، مما ينشط الدورة الدموية في الرأس ويزيد من نمو خصلات شعر جديدة.