أمطار تصل لحد السيول على هذه المناطق… بيان هام من الأرصاد بشأن حالة طقس السبت 3 أغسطس 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن توقعات طقس غدا السبت الـ 3 من أغسطس الجاري، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة، وزيادة نسب الرطوبة.

طقس غدا السبت 3 أغسطس

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسوك، أنه من المتوقع أن يسود غدا السبت طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع نسب الرطوبة غدا السبت والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أيضا أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة والمؤدية من وإلى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان وتصل إلى حد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأسوان وأبوسمبل ورأس بناس والوادي الجديد، يصاحبها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها غدا السبت، حيث تحافظ على ارتفاعها على كل المناطق وتصل العظمي في القاهرة نحو 37 درجة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل الدرجة الحرارة العظمي 37 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 27 درجة.
  • الإسكندرية: تصل العظمي غدا نحو 33 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 25 درجة.
  • مطروح: العظمي غدا  تسجل نحو 31 درجة والصغرى في الليل تصل لـ 25 درجة.
  • سوهاج: العظمي تسجل غدا نحو 42 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 26 درجة.
  • قنا: تسجل درجة حرارة عظمي غدا نحو 44 درجة، والصغرى ليلا تسجل نحو 27 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا إلى 44 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 29 درجة.