طلع مليان فوايد كتير واحنا منعرفش… فوائد الفلفل حسب لونه

نقدم لك فوائد الفلفل حسب لونه؛ فيتوافر الفلفل بثلاث ألوان الأحمر، الأخضر، الأصفر، وهو معروف بغناه بفيتامين سي مثل الليمون والبرتقال لذلك إضافته على السلطة أو الأطعمة الأخرى يمد الجسم بفيتامين سي الذي يقتل الفيروسات والجراثيم ويحمي من الإصابة بالسرطان.

فوائد الفلفل حسب لونه

القيمة الغذائية للفلفل تختلف حسب لونه، وفيما يلي القيمة الغذائية لكل من الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر بشيء من التفصيل:

القيمة الغذائية للفلفل الأخضر

يحتوي الفلفل الأخضر على مغذيات ممتازة فستجده يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تكوين الكولاجين ويقوي جهاز المناعة، الألياف التي تحسن عملية الهضم، الحديد المهم لتوزيع البروتين على الجسم، كما يحتوي على فيتامين أ الذي يقوي البصر ويدعم صحة الجلد، وماغنسيوم، والبوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم.

القيمة الغذائية للفلفل الأحمر

غني بفيتامين أ الذي يعزز صحة الجلد ويقوي الجهاز المناعي، وبما أنه يحتوي على فيتامين أ فهو يعزز صحة البصر، يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا على فيتامين ب 6 وبالتالي فيعمل على تحسين وظائف المخ، كما أنه غني بالكالسيوم والمغنسيوم.

القيمة الغذائية للفلفل الأصفر

يحتوي على مجموعة فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 مما يجعل قيمته الغذائية ممتازة جدًا في تعزيز وظيفة المخ وتحسين الرؤية وتقوية جهاز المناعة، ويحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتقي من الإمساك، وغني بحمض الفوليك والبوتاسيوم وبالتالي فهو مهم جدًا لوظائف الخلايا وتعزيز صحة القلب.