مين جربها قبل كدة؟.. هذا ما يحدث عند إضافة الملح للقهوة بدلًا من السكر.. النتيجة مفاجأة

تعد القهوة من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، عادة ما يفضل محبو القهوة، تجربة إضافة بعض النكهات لمشروبهم الصباحي، حتى تُضفي على الطعم نكهة مميزة، ولكن ماذا يحدث إذا شربتها مع قليل من الملح؟، سوف نوضح لكم  في السطور التالية، تأثير القهوة بالملح على الجسم، وفقًا لما ذكره موقع “New York Post”.

هل شرب القهوة بالملح مفيد للجسم؟

يجد الكثير من الأشخاص صعوبة كبيرة في تحمل مرارة القهوة، لذلك عند تحضيرها يجب التأكد من إضافة السكر الأبيض إليها لتحسين مذاقها نسبياً، علاوة على أن السكر الأبيض من الأطعمة التي تؤثر سلباً على صحة الجسم حيث يزيد من خطر الإصابة ببعض العوامل الضارة مثل زيادة الوزن ومرض السكري.

والجدير بالإشارة، أن الملح يقوم بدورًا كبيرًا حيث أنه يساهم في تعزيز مذاق القهوة، كما أنه يساعد على تقليل مرارتها بشكل أفضل من السكر، وفقًا لبعض الأبحاث، ويعد انخفاض مستويات الصوديوم أكثر شيوعًا بين محبي القهوة، خاصة أولئك الذين يشربونها بشكل مفرط بسبب محتواها العالي من الكافيين.

شرب المزيد من القهوة بالملح

كما يسبب الكافيين نقص الصوديوم في الجسم بسبب خصائصه المدرة للبول حيث أنه يحفز الكلى على إخراج المزيد من السوائل عن طريق التبول، ولكن بإضافة الملح إلى القهوة، فإن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوب يوميا هم أقل عرضة للإصابة بنقص الصوديوم لأنه يساعد على تعويض النسبة التي يفقدها الجسم في البول.

ويذكر، إن وضع الملح على القهوة من الأمور الشائعة والصحية، التي يقوم بها البعض، لكن بشرط الاعتدال، خاصة أنّ إضافة المزيد من الملح يمكن أن يطغى على نكهة القهوة المميزة، ويجعل طعمها غير مقبول على الإطلاق، كما أنّها ليست أفضل خيار بالنسبة للمرضى الذين يعتدلون في استخدام الملح، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم أو مشكلات الكلى.