لهذة الفئة من العمال .. تحرك حكومي عاجل لتطبيق الحد الأدني للأجور

قام وزير العمل محمد جبران، بزف بُشرى سارة، للعمال في الشركات المعاونة، وهي شركات المقاولات التي تعمل في مجالات خدمات الأمن وخدمات النظافة وخدمات التغذية، لقطاع البترول.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

 

هذا وقد أوضح السيد وزير العمل محمد جبران، في بيان رسمي أنه بالتنسيق ما بين وزارة العمل، ووزارة البترول والثروة المعدنية، تم الاتفاق على تطبيق الحد الأدنى لأجور هؤلاء العمال، وفقا للقرار الصادر عن المجلس القومي للأجور خلال اجتماعه الأخير.

وتوجه السيد وزير العمل محمد جبران، بالشكر والتقدير إلى وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة الوزير المهندس كريم بدوي، على الاستجابة والتواصل، مع تلك الشركات من أجل تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور.

 

الأجور

تطبيق الحد الأدنى للأجور تنفيذا لتوجيهات رئاسية

 

ويأتي تطبيق الحد الأدنى للأجور تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للمواطنين من أجل مواجهة جميع التحديات، ومتطلبات المعيشة الصعبه. 

كما تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة للعمل لتحسين أوضاع العاملين من ذوي الدخول الضعيفة وتقليل الفوارق ما بين مستويات الأجور.

الأجور

ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للأجور في مصر وصل حاليا إلى مبلغ 6 آلاف جنيه، وذلك وفقا لتلك البيانات الصادرة عن الحكومة في شهر مايو الماضي، لكن هذا المبلغ لا يتم تطبيقه على جميع العاملين والموظفين في البلاد.