«متموتوش تاني في بيتك احسن لك».. هل تعلم السر وراء عدم قتل البرص في المنزل.. هتتصدم لما تعرف السبب!!!

البرص واحد من أكثر الزواحف المميزة قامت باستهدافها العديد من الداراسات العلمية، حيث اتسمت بعدد من الصفات، كسرعتها الفائقة واستطاعتها السير والركض سواء على الأرض اليابسة أو الماء، ويرجع ذلك لخفة وزنه وجلده الناعم، هذا إلى جانب قدرته العالية على تسلق الأسطح والأسقف والتشبث بها بشكل متقن، وقد تعد هذه الصفات مميزات بالنسبة لعالم الزواحف أما في عالمنا نحن لا تعد ذلك، فالبرص في عالمنا آفة منزلية مضرة نسعى جميعاً على مقاومتها والتخلص منها.

لماذا لا يجب قتل البرص في المنزل

بدايةً نود أن نؤكد على صعوبة الإمساك بالبرص نظراً لسرعته الفائقة وقدرته على الاختباء بزوايا المنزل، أما عن سبب ضرورة عدم قتله يكمن في كونه واحد من الزواحف المفيدة التي قد تنفع في التخلص من الحشرات الصغيرة المزعجة كالبعوض والذباب والنمل والصراصير، وغيرها الكثير من الحشرات المشابهة، وذلك من خلال التهامه لها بشراسة.

طرق طبيعية للقضاء على البرص

سنوضح عدد من الطرق المنزلية الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الفرص وطرده:

الثوم والملح

يمكنك استخدام الثوم والملح كوسيلة فعالة للتخلص من البرص، حيث ينفر البرص منهما بشدة، وذلك بفرم بعض فصوص الثوم مع الملح، ووضع الخليط الناتج بزوايا المنزل.

الفلفل

الفلفل واحد من أكثر المواد التي تساهم في طرد  البرص، نظراً لفعاليته على إزعاج الفرص بشكل كبير، وذلك بخلط رذاذ الفلفل مع الماء ويُستخدم بمزج رذاذ الفلفل مع الماء ورشه في المناطق التي من المحتمل أن يدخل منها البرص للمنزل.