تحذير عاجل.. الأرصاد: هذه المدن مهددة بسيول ورمال خلال الساعات المقبلة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن طقس الساعات المقلبة، اليوم السبت الموافق الـ 3 من أغسطس، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لعددا من الظواهر أبرزها تعرض عدد من المناطق لأمطار تصل إلى حد السيول والرمال، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة المناطق.

تحذير من سيول في هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار قد تصل إلى حد السيول تكون مصحوبة بنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة في عدد من المناطق وهي ” حلايب، شلاتين، أسوان، أبو سمبل، الوادي الجديد، رأس بناس”، اليوم السبت.

وطالبت الأرصاد المواطنين والوحدات المحلية، بأخذ التدابير الاحترازية في هذه المدن، وإتباع التعليمات التي تصدرها المحافظات في هذا الشأن لحين استقرار الأوضاع الجوية.

بيان الأرصاد لطقس اليوم السبت

طقس اليوم السبت

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم السبت، شديد الحرارة رطب في ساعات النهار، ويكون معتدل رطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء، كما يتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس يكون معتدل رطب في ساعات الليل على شمال البلاد مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وجميع الأنحاء.

كما حذرت الأرصاد من وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والرياح المعتدلة على جميع الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 3 أغسطس