استخدمي خليط القرنفل مع الفازلين هيخليكي بنت 15 معجزة ستغير حياتك نهائي عند وضعه على هذه المناطق من جسمك

تتعرض البشرة للكثير من المشكلات الجلدية وقد يكون الجلد حساس تجاه الكثير من عوامل الجو الخارجية فيتعرض للاسمرار بشكل كبير بسبب أشعة الشمس المباشرة، ومن الممكن علاج تلك المشكلة من خلال تطبيق وصفة منزلية طبيعية تعتمد على مكون الفازلين مع مطحون القرنفل وهذا الخليط يعد من أقوى خلطات علاج اسمرار البشرة أو تعرضها للكلف، وعبر الآتي نذكر طريقة عمل الماسك وكيفية تطبيقه على البشرة.

وصفة القرنفل و الفازلين

من الممكن لكل سيدة أو فتاة لديها معاناة مع البشرة الجافة المتصبغة أن تستخدم خلطة القرنفل مع الفازلين والتي تعتبر واحدة من الماسكات المميزة والتي تمنح الجلد أفضل درجة لونية والتخلص أيضا عن طريقها من بقع الكلف والتصغات العنيدة وآثار حب الشباب، ومن الجدير بالذكر أيضا أن استعمال القرنفل يقي البشرة من ظهور الحبوب لأنه من المكونات التي تعزز من مناعة وصحة الجلد، يمكن تجهيز وصفة مميزة من القرنفل مع النشا وبكل سهولة يتم تجهيزها وعمل أفضل تركيبة تكافح التصبغ تطبق على الوجه، وأهم المكونات المستخدمة حتى يتم عمل خليط فعال من القرنفل والفازلين ما يلي:

  1. 2 ملعقة الفازلين.
  2. 1ملعقة من القرنفل المطحون ناعم.
  3. 1 ملعقة من زيت اللوز.
  4. 1 ملعقة من النشا
  5. 1 ملعقة من ماء الورد.

خطوات عمل الماسك

  1. يمكن تجهيز خلطة طبيعية فعالة من مكون الفازلين مع القرنفل ويتم خلط كلا المكونين معا حتى تتجانس ومن ثم سيكون من السهل خلط بقية المكونات.
  2. يجب أن تقومي بتحضير بقية المكونات وإضافتها إلى الخليط ومن ثم يتم تقليبها بشكل جيد.
  3. يطبق الخليط على البشرة 3 مرات كل أسبوع.
  4. يجب غسل البشرة بعد التطبيق بـ 10 دقائق

يمكن خلط ملعقة من القرنفل والفازلين والسكر ويتم مزج المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس ثم دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بلطف ثم كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كما أنه يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق وضع الفازلين في وعاء صغير وأضيفي إليه بضع قطرات من زيت القرنفل ثم اخلطي المكونات جيداً ثم استخدمي هذا الكريم لترطيب بشرتك يومياً قبل النوم.

طريقة عمل وصفة الزبادي للتفتيح

يجب توفير الآتي لعمل خلطة الزبادي لتفتيح البشرة:

  1. 1 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  2. 1 ملعقة من ماء الورد.
  3. 1 ملعقة عصير ليمون.
  4. 1 ملعقة من زيت اللوز.
  5. 1 ملعقة من جل الصبار.

خطوات التحضير

  1. يمكنك أن تحضري وصفة الزبادي الطبيعية بخلط كل المكونات.
  2. يتم تطبيق الوصفة 3 مرات كل أسبوع.