بالخل والليمون|| الطريقة الصحيحة لتنظيف الغلاية الكهربائية من الكلس والجير بمكون ميخطرش على بالك 

تحتاج الغلاية الكهربائية في منزلك إلى التنظيف المستمر وذلك لكونها تعد من بين أهم الأدوات التي لا بد وأن يكون هناك اعتناء بها كجهاز يستخدم في تحضير الكثير من المشروبات الساخنة أبرزها الشاي والينسون والعديد من المشروبات العشبية، ويحتاج استعمالها إلى التنظيف المتكرر لأكثر من مرة مما يساعد على إنجاز عمل المشروب ويكون صحي أكثر، ومن خلال التقرير نتعرف على أفضل طريقة متاحة للتنظيف السريع للغلاية دون أن يأخذ الأمر من ربة البيت وقت طويل.

تنظيف الغلاية الكهربائية

يجب أن تهتم كل ربات البيوت ممن تستخدمن الكاتيل بنظافته من الداخل ومن الخارج، ولكي تقوم بتلك المهمة فلا بد من توفر المكونات المنظفة المناسبة التي تساعد على سرعة جلي الكاتيل وبكل سهولة والحفاظ عليه دائما معقم وخالي من أي رواسب، ويمكن أن تستخدم كمية من الخل أو الليمون أو الماء الساخن مع الصابون المنظف كما أن الملح وملح الليمون من المكونات الي تساعد على سرعة تنظيف الكاتيل، وفيما يلي نتعرف على كيفية استعمال كل المكونات السابقة حتى يتم تنظيف الكاتيل بسهولة ودون عناء

كما أنه يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق اضافة عصير الليمون إلى الماء في الغلاية ثم يتم تشغيل الغلاية واترك الخليط يغلي لمدة 10-15 دقيقة ثم اترك الخليط يبرد ثم أفرغ الغلاية ثم اشطف الغلاية بالماء البارد جيدًا.

كما أنه يمكنك الاستعانة عن طريق أضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى لتر من الماء ثم اسكبي الخليط في الغلاية واتركه يغلي لمدة 15-20 دقيقة ثم اترك الخليط يبرد تمامًا ثم أفرغ الغلاية ثم اشطف الغلاية جيدًا بالماء عدة مرات.

طريقة استعمال الخل لتنظيف الكاتيل

  1.  يمكن أن تقوم ربة البيت بإضافة كمية من الخل بسيطة في الكاتيل وتكون حوالي ربع كوب فقط مع ملء بقية الكاتيل بالماء.
  2.  هذا المزيج البسيط يمكن أن يساعدك سريعا على التخلص من أي رواسب قد تكون متراكمة على سطح الكاتيل.
  3.  شغلي الكاتيل واتركي المكونين حتى يغليان مما يساعد على تنظيفه وإزالة رواسب الجير البيضاء المتسببة في وجود شوائب بالكاتيل.
  4.  من الممكن أيضًا أن تقومي بعمل مزيج من الماء والملح والصابون لتنظيف غطاء الكاتيل وتنظيفه جيدا من الخارج.
  5. يتم شطف الغلاية ثم تلميعها.
    كيفية تنظيف الغلاية الكهربائية بالليمون
  6.  من الممكن أن يتم تنظيف الكاتيل بطريقة بسيطة من خلال استعمال مكون عصير الليمون حيث أن استخدامه مع الماء وغليهما معا يسهم في سرعة التخلص من أي رواسب أو علامات صدأ بداخل الكاتيل.
  7.  يتم غلي المكونين معا في الكاتيل ثم غسله وشطفه بالماء.