قبل ساعات من إعلان النتيجة.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ كل طلاب الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان رسمي في الساعات الماضية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدة بأن كل ما يقال حول تحديد موعد إعلان النتيجة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كون الكنترولات الرئيسية لا زالت تقوم بعملها من أجل الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وكذلك مراجعتها، حتى تخرج النتيجة بأفضل شكل ممكن.

بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن نتيجة الثانوية العامة لن تظهر اليوم السبت، كما كان يعتقد البعض، مؤكدين بأن الوزارة تحتاج إلى بعض الوقت حتى تعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل وغيرها من تلك الأمور خلال الساعات المقبلة.

وحذرت الوزارة كل الطلاب وأولياء الأمور من الصفحات الوهمية التي تزعم قدرتها على جلب النتيجة من الكنترول، مشددة على كون هذا الأمر غير حقيقي، ولا أحد يملك سلطة الحصول على النتيجة بهذا الشكل، ولن يكون بإمكان أي طالب معرفة النتيجة إلا بعد اعتمادها من الوزير.

حقيقة وقف توزيع تابلت الثانوية العامة

نشرت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل أنباء تشير إلى صدور قرار من وزارة التربية والتعليم بخصوص وقف نشر التابلت المدرسي لطلاب الثانوية العامة.

ولكن مصدر رسمي داخل الوزارة قد نفى هذا الأمر تمامًا، وقال بأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بخصوص هذا الشأن حتى هذه اللحظة، ولكن من المتوقع بأن تستمر وزارة التعليم في توزيع التابلت على الطلاب في الصف الأول الثانوي، وذلك ضمن خطتها لتطوير العملية التعليمية.