نتيجة غير متوقعة عند وضع أقراص أسبرين في الغسالة اعرف ايه اللى هيحصل هتخلي غسيك زي الفل 

من المعروف أن أقراص الأسبرين الدوائية تعد من أشهر العقاقير والأقراص التي تساعد على تخفيف الشعور بالألم فهو من أشهر المسكنات المتوفرة في كل الصيدليات، ولكن نتيجة لتجربة الكثير من ربات البيوت لنوع أقراص الأسبرين في الغسالة تبين أنه من المواد التي يمكن أن تستخدم وتوضع في الغسالة وتسهم في تحقيق الكثير من الفوائد والتي نتعرف عليها من خلال هذا التقرير.

طريقة وضع الأسبرين في الغسالة

من الممكن أن تستخدم ربة المنزل في الغسالة قرص أو قرصين من الأسبرين تقوم بوضعهما وفق الطريقة المناسبة وذلك لأن الكثير من ربات البيوت قد أشرن إلى أن استعمال تلك المادة مفيد للغسالة بشكل كبير، ويمكن استعماله في الغسالة اليدوية العادية أو النصف أوتوماتيك والفل أوتوماتيك ويمكن استعماله كالتالي:

  1. يمكن أن يستخدم فيتم طحنه ليصبح مسحوق ويكفي قرص أو قرصين وخلطهما مع مسحوق الغسيل في درج المسحوق وذلك للغسالة الأوتوماتيك.
  2. بالنسبة للغسالة العادية أو النصف أوتوماتيك فيمكن أن تضع ربة البيت من قرص إلى قرصين من الأسبرين.
    يمكن وضع الأسبرين في ماء الغسيل مباشرةً وهو لا يضر بالملابس بل على العكس له الكثير من الفوائد.

كما أنه يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق خلط كميات متساوية من بيروكسيد الهيدروجين والماء ثم انقع البقع في المحلول لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسل الملابس كالمعتاد.

فوائد وضع الأسبرين في الغسالة

الغسالة من الممكن وضع كمية بسيطة من الأسبرين فيها حوالي قرص أو قرصين وذلك في دورة الغسيل الواحدة، وهذا ما يساعد على توفير تلك المزايا الآتية

  1. يعمل الأسبرين على سرعة تنظيف الملابس ويمكن أن يستعمل من أجل القضاء التام على أصعب البقع.
  2. من الممكن أن يستعمل أيضا لزيادة نظافة الملابس البيضاء حيث أنه قادر على إزالة أي اصفرار في الملابس.
  3. يمكن أن يستخدم بمفرده أيضا بوضعه في ماء الغسيل دون أن تضعي الملابس وهو ما يسهل من عملية تنظيف الغسالة تماما من الداخل.
  4. يستخدم الأسبرين للتخلص من أي رائحة سيئة قد تكون موجودة في الغسالة.
  5. يساعد على التخلص من أي خيوط وبرية قد تكون متراكمة فوق سطح نسيج الملابس.
  6. يزيل أيضا أي رائحة غير مرغوبة قد تنبعث من الملابس.