“جهز المحفظة”.. قرار عاجل بشأن موعد صرف مرتب أغسطس 2024| مفاجأة سارة للموظفين

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، والتي ينتظرها ملايين الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وخاصة بعدما تم تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو ويوليو الماضيين، وهو الأمر الذي طرح تساؤلات حول حقيقة تبكير موعد صرف الرواتب في الشهر الجاري.

موعد صرف مرتب شهر أغسطس 2024

قالت وزارة المالية في بيان رسمي، بأنها قد حددت موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، لبدأ عمليات الصرف من الخميس الموافق 22 أغسطس، على أن يتم صرف المتأخرات خلال أيام 8 و11 و12 أغسطس 2024.

وأوضحت الوزارة في بيانها، بأن كل الموظفين سيكون بإمكانهم الحصول على رواتبهم من خلال البنوك المتعاقدة مع الحكومة، وكذلك عبر 25 ألف ماكينة صراف ألى، موزعة بجميع أنحاء القاهرة الكبرى والمحافظات، دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنوك.

وطالبت الحكومة من كل الموظفين بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي مع بداية الصرف، مؤكدة بأن مستحقاتهم ستكون موجودة في الحسابات الشخصية بدءًا من يوم الخميس الموافق 22 أغسطس المقبل.

تنويه عاجل من وزارة المالية

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت عن تقديم في مواعيد صرف المرتبات خلال شهر يونيو وكذلك في شهر يوليو الماضي، وهذا بسبب اجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك بسبب السنة المالية الجديدة 2024-2025.

يذكر بأن وزارة المالية قد نفت وجود أي زيادات جديدة في الرواتب خلال شهر أغسطس المقبل، مؤكدة بأن هذه الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.