أنت المسؤول لو اكلتة ..!! تخلص منه … هذا النوع من المكسرات يحتوي على سم قاتل ويسبب 4 أمراض خطيرة إذا لم تبتعد عنه تعرف علهم؟!!

حذر خبراء التغذية من الإفراط في تناول ثلاثة أنواع من المكسرات، نظراً لما قد تسببه من أضرار صحية قد تؤدي إلى الوفاة، على الرغم من كونها من الأطعمة الشائعة الاستخدام كما أن بعض هذه الأنواع تحتوي على فوائد وتعتبر بدائل صحية جيدة ذكر الخبراء، وفقاً لموقع “Eat this Not That”، أنه ينبغي تناول الصنوبر وجوز المكاديميا والفول السوداني بشكل معتدل، لأنها تحتوي على عناصر يمكن أن تسبب مشكلات كبيرة لصحة الإنسان.

انواع من المكسرات يحتوي على سم قاتل

سم قاتل" .. صنف من أصناف المكسرات سيكون سبب بوفاتك إذا لم ...

أشاروا إلى أن حبوب الصنوبر، على الرغم من قيمتها الغذائية العالية، قد تؤدي إلى حدوث متلازمة الصنوبر التي تسبب طعماً مراً ومعدنياً في الفم لمدة تصل إلى عدة أشهر. بينما يحتوي جوز المكاديميا على نسبة مرتفعة جداً من الدهون والسعرات الحرارية.

وقالوا أن الفول السوداني هو الأكثر شيوعاً بين المكسرات، ولكنه أيضاً الأكثر خطورة بسبب تعرضه لمرض يُعرف بـ “الأفلاتوكسين”، وهو نوع من الفطريات المرتبط بسرطان الكبد، بالإضافة إلى أنه يتعرض كثيراً للسموم.

الجوز البرازيلي

يُعتبر الجوز البرازيلي الذي ينمو في منطقة الأمازون مصدراً غنياً بالسيلينيوم، وهو معدن يلعب دوراً كمضاد أكسدة ويعتبر ضرورياً لصحة الجسم. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتلقون غسيل الكلى كانوا يعانون من نقص في السيلينيوم.