«خلال دقائق».. نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 برقم الجلوس ونسب النجاح العلمي والأدبي

 

تعرف على نسب النجاح في الثانوية العامة 2024، حيث يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات عن نتيجة الثانوية العامة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا بين مئات الطلاب والطالبات في مختلف المناطق، لدرجة أن الثانوية العامة وما زال المشرفون مستمرين في أعمال التصحيح لبقية المواد التي لم يتم الانتهاء منها بعد. وعقب إعلان مؤشرات نجاح وزارة التربية والتعليم في 9 مواد، تم الانتهاء من تصحيحها، ومن بينها مواد “الكيمياء، والجغرافيا، واللغة الأجنبية، والتاريخ، واللغة العربية، والفيزياء، والأحياء”، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم لك أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على نسب النجاح في الثانوية العامة2024

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024
 نتيجة الثانوية العامة 2024

حيث وبحسب المؤشرات الأولى لبعض المواد الدراسية التي أنهت حديثاً في المرحلة الثانوية، بلغت نسبة النجاح في علم النفس «92%»، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء «91%». حتى أن نسبة النجاح في الفيزياء بلغت “94.21%”، إضافة إلى أن نسبة النجاح في اللغة العربية “96.62%”، فيما بلغت نسبة النجاح في التاريخ “96.43%”، ونسبة النجاح في اللغة الأجنبية “97.88%”. مع استكمال بقية المواد التي لم يتم التصحيح لها بعد، وسيتم الإعلان عن المؤشرات الأولية خلال الساعات. آت.

تعرف على خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

حيث وفيما يتعلق بالخطوات التي يرجى اتباعها للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية العامة، ولمعرفة الدرجات التي تم الحصول عليها في هذه المرحلة الدراسية يجب اتباع ما يلي:-

  • للدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • أو موقع النتيجة الصافية.
  • للذهاب إلى صفحة نتائج الثانوية العامة.
  • حتى تقوم بإدخال بيانات الطالب بما في ذلك الاسم ورقم الجلوس.
  • من خلال الضغط على أيقونة “البحث”.
  • حتى ترى أخيرا التفاصيل النتيجة.